قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية فيصل العيسى ان الشركة تدرس حاليا بعض المشاريع المطروحة عليها، وذلك لاختيار الأفضل من بين تلك المشاريع بهدف اتخاذ الخطوات الجادة لتنفيذها بما يحقق أغراض الشركة ويساعد على تنمية أعمالها.

Ad

واضاف العيسى خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس ان الشركة انتهت من مراحل التصاميم الهندسية وإصدار التراخيص من إدارة البلدية لإعادة بناء مجمع غزوة أول مشاريع الشركة والذي تم بناؤه قبل أربعين سنة ويقع في منطقة الشعب البحري.

مجمع غزوة

واوضح ان مجلس الإدارة يرى أن إعادة بناء مجمع غزوة ستؤدي إلى تعزيز إيرادات الشركة التشغيلية علما أن التكلفة التقديرية للمشروع بلغت 10.6 ملايين دينار، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع بداية شهر أكتوبر المقبل، وان إدارة الشركة سوف تعمل على توفير التمويل اللازم لإعادة البناء من التدفقات النقدية الذاتية وبالتالي تعود بالنفع على جميع المساهمين.

وبين انه بناء على توصية مجلس الإدارة وقرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة سلفا والتي وافقت بالإجماع على التوصية بالانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية، طبقا للمادة رقم 26 من القرار رقم 3 لسنة 2011 الصادر من هيئة أسواق المال، حيث اتخذت الشركة الخطوات اللازمة للقرار المذكور فان من المتوقع تسلم كتاب الموافقة من هيئة أسواق المال.

وأشار إلى أن الشركة حققت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 زيادة في حقوق الملكية لمساهمي الشركة 5.5 ملايين دينار أي بنسبة 27.6 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة المصدر والمدفوع والبالغ 20.1 مليون دينار، حيث بلغت حقوق الملكية 37 مليون دينار، مقارنة مع 31 مليون دينار، وذلك خلال الفترة نفسها من عام 2012.

وأضاف أن موجودات الشركة ارتفعت بمقدار 5.68 ملايين دينار، حيث تمثل نسبة 28.2 في المئة من إجمالي رأس المال، إذ بلغت الموجودات 37.8 مليون دينار، مقارنة بـ32.1 مليون دينار، في حين بلغت مجموع المطلوبات 840 ألف دينار، وذلك بزيادة قدرها 134 ألف دينار عن عام 2012.

نتائج الشركة

وعن نتائج الشركة المالية أوضح العيسى أن «الاتحاد العقارية» حققت صافي ربح بلغ 5.5 ملايين دينار، أي بزيادة قدرها 2.79 مليون دينار، عن عام 2012، إذ كان يبلغ صافي الربح آنذاك 2.74 مليون دينار، موضحا أن إجمالي الأرباح المرحلة بلغت 6.40 ملايين دينار، ويعود تحقيق الأرباح إلى ربح إعادة تقييم عقارات استثمارية بمبلغ قدره 4.20 ملايين دينار مقارنة مع ربح إعادة تقييم عقارات استثمارية غير محقق بمبلغ قدره 1.79 مليون دينار، أي بزيادة قدرها 2.41 مليون دينار.

ولفت إلى أن الشركة قامت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 بممارسة نشاطها الرئيسي الذي تأسست من أجله والمنصوص عليه بعقد تأسيسها، ونظامها الأساسي حيث تمكنت خلال الفترة المذكورة في الاستمرار بخطة العمل الهادفة إلى المحافظة على نسبة الأشغال بتأجير المجمعات المملوكة لشركة بالكامل والمحافظة على توفير السكن المميز وعلى السمعة الحسنة في المجال العقاري، موضحا أن إيرادات المباني الايجارية بلغت 1.70 مليون دينار، وسوف تبذل الإدارة جهودا للمحافظة على مستوى الأداء العالي والمقبول.

الجمعية العمومية

وافقت عمومية الشركة على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافقت العمومية على توزيع أرباح نقدية بمبلغ 1.3 مليون دينار، بما يعادل 7 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة، وذلك عن السنة المالية المذكورة.