أكد رئيس مجلس إدارة شركة سيتي غروب يعقوب الشرهان أن الشركة ستعمل على تعزيز مكانتها في السوق، واقتناص الفرص طويلة الأمد الناشئة في السوق الكويتي، مشيرا إلى أن الشركة واجهتها العديد من التحديات في بيئة العمل, ورغم ذلك تمكنت بفضل استراتيجيتها من تحقيق نمو في الربحية, حيث حققت عام 2013 إيرادات بلغت 17.3 مليون دينار.

Ad

وقال الشرهان، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة 96 في المئة، إن الأثر المشترك للتحسن في متغيرات الربحية والنمو في النشاطات متزامنا مع بيع حصة الشركة في الأردن انعكس على الأرباح الصافية التي حققتها الشركة, إذ بلغت الأرباح الصافية 5.5 ملايين دينار مقارنة بـ3.5 ملايين في العام قبل الماضي, مؤكدا أن هذه النتيجة تعد الأفضل منذ تأسيس الشركة.

وأضاف أن شركة سيتي باص، التابعة، عززت موقعها في السوق بعدما أبدعت في عملياتها التشغيلية وقدمت الخدمات بوتيرة ثابتة وطورت منتجات نقل بدون استخدام النقد (إصدار البطاقات)، مع الحفاظ على الجودة العالية للمنتجات مقارنة بالمشغلين الآخرين, لافتا إلى أن الشركات التابعة واصلت نموها خلال السنة الماضية وشهدت ارتفاعا في إيراداتها وعززت علاقاتها التجارية طويلة الأمد.

وبين ان الشركة أتمت خلال 2013 تنفيذ اتفاقية أبرمتها في عام 2012 تتعلق ببيع 51 في المئة من رأسمال الشركة المتكاملة للنقل المتعدد في الأردن, مشيرا إلى أن الأثر المالي للصفقة ظهر في ميزانية 2013 وبلغ 1.9 مليون دينار، إذ إن الخسارة الكلية لهذا الاستثمار كان قد تم إدراجها في مخصصات عام 2011.

ووافقت الجمعية العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها اعتماد تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، كما تم أيضا اعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافقت على استمرارية إيقاف الاقتطاع لحساب الاحتياطي القانوني لبلوغه 50 في المئة من رأس المال المدفوع, والموافقة على اقتطاع 10 في المئة من الأرباح لحساب الاحتياطي العام, وتجديد التفويض لمجلس الإدارة بشراء وبيع 10 في المئة من أسهمها وفقا للقانون.

ووافقت أيضا على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 35 في المئة من رأس المال بواقع 35 فلسا للسهم بمبلغ إجمالي 3.9 ملايين دينار، سيتم توزيعها على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ موافقة الجمعية العمومية العامة والجهات المختصة.

وتم انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلا من يعقوب الشرهان, نبيل الجريسي ممثلا عن شركة السهم الفضي العقارية, واحمد عبدالله ممثلا عن شركة البيت الأخضر العقارية, وماكوند جاجانان ماهاديو كوردي ممثلا عن شركة بيت الجوف العقارية, وهاني محمد يونس ممثلا عن شركة السهم الذهبي العقارية.