الكندري لـ الجريدة•: استجواب التميمي للأذينة تكسب انتخابي

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
No Image Caption
شدد النائب فيصل الكندري على ضرورة ان تواجه الحكومة الاستجوابات التي قدمت الى رئيس الوزراء وعدد من وزرائه خاصة مع "دستورية هذه الاستجوابات على حد علمي".

وقال الكندري لـ"الجريدة" ان رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك اعلن في الجلسة الماضية جاهزيته لصعود المنصة وللاجابة عن المحاور الدستورية الخاصة في السياسات العامة للدولة وهو نفس المحور الذي عاد النائب رياض العدساني من جديد لتقديمه، مطالبا المستجوبين بان يكرسوا الديمقراطية الحقة من خلال الاستجوابات الدستورية التي قدموها. وفي ما يتعلق بالاستجواب الذي تقدم به النائب عبدالله التميمي لوزير الاسكان وزير البلدية على خلفية ازالة البلدية للاكشاك والخيم الخاصة بالحسينيات، كشف الكندري ان "الحكومة فعلت ما عليها واصدرت بيانا يدين هذه الحادثة وشكلت لجنة تحقيق في الحادثة وتوعدت المتسببين بتطبيق القانون على هذا الصعيد"، مشيرا الى انه كان على النائب التميمي ان ينتظر ما ستفسر عنه لجنة التحقيق وعلى ضوء ذلك يحدد ما اذا كان سيقدم استجوابه من عدمه.

وأوضح قائلا ان "استجواب التميمي للوزير الاذينة ما هو الا تكسب انتخابي وطائفي ويشق الوحدة الوطنية ويعيدنا الى المربع السابق المتمثل في الطائفية وهذا ما لا نقبله".

وعن استجواب وزيرة التنمية والتخطيط وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة رولا دشتي اشار الكندري الى ان "الحكم على هذا الاستجواب سابق لاوانه وسنستمع كنواب الى طرح الوزيرة والمستجوبين وبعدها نقرر موقفنا".

back to top