وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني على 23 لاعبا للانضمام إلى القائمة في مباراة إيران، وأكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود ان عدم انضمام سليمان عبدالغفور يرجع إلى ايقافه من لجنة الانضباط.

Ad

أكد مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إبراهيم المسعود أن مباراتي القادسية والكويت مع الشرطة العراقي والنجمة اللبناني، في الدور الأول من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، حالتا دون تدريب الأزرق في الكويت قبل مغادرته 27 الجاري إلى طهران، لمواجهة المنتخب الإيراني 3 مارس المقبل، في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المزمع إقامتها في أستراليا مطلع 2015.

وقال المسعود، في تصريح لـ"الجريدة": "رغم أن المباراة تحصيل حاصل بعد ضمان المنتخبين التأهل لنهائيات كأس آسيا، وعدم تأثيرها على الموقف في المجموعة، بعد أن ضمن منتخب إيران الصدارة، وحل منتخبنا في مركز الوصافة، لكن اللقاء في غاية الأهمية بالنسبة لنا، فهو سيكون فرصة جيدة لتوفير الاحتكاك للاعبين الذين سيشاركون في اللقاء، بجانب حرص الجهازين الفني والإداري على تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الارتقاء بالمنتخب في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم".

23 لاعباً

يذكر أن الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا، أعلن قائمة المباراة، التي ضمت 23 لاعبا، هم: طلال نايف وسعود الجناعي وفهد الرشيدي وعبدالعزيز السليمي (العربي) وسيف الحشان وصالح الشيخ وعامر معتوق ومساعد ندا وسلطان العنزي وحمد أمان ونواف الخالدي (القادسية) وفهد عوض وشريدة الشريدة ومصعب الكندري ووليد علي وسامي الصانع (الكويت) وحمد الحربي ويوسف ناصر (كاظمة) وفهد الهاجري وعادل مطر وغازي القهيدي وفيصل العنزي (السالمية) وحسين فاضل (الوحدة الإماراتي).

وشدد المسعود على أن "الكلام الذي يتردد عن عدم اهتمام الجهاز الفني باللقاء واعتباره تحصيل حاصل لا يمت للحقيقة بصلة، فبجانب الاسباب التي ذكرت سلفا، فإن الجهاز لو كان يعتبرها غير ذي جدوى لما ضم اللاعبين مساعد ندا ونواف الخالدي ووليد علي وفهد عوض وصالح الشيخ ويوسف ناصر وحسين فاضل وجميعهم من أصحاب الخبرة".

عبدالغفور موقوف

وعن عدم اختيار الجهاز الفني لحارس العربي سليمان عبدالغفور ذكر المسعود: "لا يختلف أحد على المستوى الفني والبدني للحارس الذي يعد واحدا من أفضل الحراس في الكويت حاليا، لكن لجنة الانضباط وقعت عليه مؤخرا عقوبة الإيقاف مدة أربع مباريات، على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة كأس سمو ولي العهد".

وتابع: "انضمام أي لاعب للمنتخب يعتبر مكافأة له على المستوى الذي يقدمه مع فريقه، ومن ثم فليس من المنطقي أن يقوم الجهاز الفني بمكافأة سليمان عبدالغفور بضمه، في الوقت الذي وقعت عليه لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف".

واكد ان الجهاز الفني يقدم الفرصة على طبق من ذهب للاعبين صغار السن، من أجل تأكيد أنهم يستحقون ارتداء قميص الأزرق، لذلك يتعين عليهم بذل مجهودات مضاعفة إذا كانوا يريدون الاستمرار مع المنتخب، حتى يحظوا بشرف ناله من قبل لاعبون كبار كتبوا أسماءهم بأحرف من نور في سجلات الكرة الكويتية.