«الإسكان»: سنوفر السكن العمودي للراغبين

نشر في 08-05-2014 | 00:14
آخر تحديث 08-05-2014 | 00:14
No Image Caption
• الغانم: أحلت استقالات النواب إلى مكتب المجلس وهيئة الخبراء الدستوريين
• إلغاء حضور الرئيسين فاعلية استبيان «الأفنيوز» اليوم بناء على رغبة المجمع
في وقت أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه أحال الاستقالات النيابية للنواب الخمسة إلى مكتب المجلس وهيئة الخبراء الدستوريين، أعلن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل إدخال نظام السكن العمودي ضمن مشاريع الإسكان المستقبلية لتوفيره للراغبين.

وقال أبل، في تصريح عقب حضوره اجتماع اللجنة الإسكانية البرلمانية أمس، إن "البناء العمودي من المشاريع المطروحة، وهو يعد تنوعاً مطلوباً في المنتجات المطروحة داخل السوق العقاري ومن ضمنه الرعاية السكنية"، لافتاً إلى أن هناك شريحة ترغب في هذا النوع من السكن "وسنوفره لهم في المشاريع الجديدة".

وأضاف: "اتفقنا مع اللجنة على مد المشاريع الإسكانية الجديدة بالكهرباء، وأن تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتنفيذ المشاريع بشكل متكامل، ومن ضمنها مشاريع الكهرباء"، مشيراً إلى أن "هذا المقترح أضيف إلى المقترحات المقدمة".

إلى ذلك، قال الغانم، عن موضوع الاستقالات، إن دوره كرئيس للمجلس يتمثل في عرض استقالات النواب في أول جلسة تعقب مرور عشرة أيام من تقديمها.

 وأوضح، في تصريح بالمجلس أمس، أنه أحال تلك الاستقالات إلى مكتب المجلس وهيئة الخبراء الدستوريين، "وسنطلع المجلس على ما تم الانتهاء إليه، ليبقى القرار له، فهو المعني بحسمها، وبما لا يتعارض مع اللائحة الداخلية".

وعن الضجة المثارة بشأن إقامة فعاليات الاستبيان الخاص بمكافأة نهاية الخدمة والرواتب في مجمع "الأفنيوز"، قال الغانم إن "الموضوع يتعلق بمبادرة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب يعقوب الصانع لأمر يخص مصلحة المواطنين، وطلب أن تكون برعايتي، ووافقت على طلبه، ثم أبلغني بأن إدارة المجمع لا تفضل إقامة فعالية سياسية داخل المجمع".

بدوره، صرح النائب الصانع بأن "فعاليات الاستبيان ستقام الخميس والجمعة (اليوم وغداً) في مجمع الأفنيوز التجاري، ولن يحضرها رئيسا السلطتين التشريعية والتنفيذية"، مبيناً أن حضورهما والنواب "سيكون داخل مجلس الأمة لا الأفنيوز، لأن إدارة المجمع أبلغتنا بأن الجانب السياسي سيخلق حالة من عدم الاستقرار في المجمع من الناحية التجارية".

back to top