السيسي ينصب اليوم رئيساً لمصر بحضور الأمير ووفود عربية وأجنبية

نشر في 08-06-2014 | 00:13
آخر تحديث 08-06-2014 | 00:13
No Image Caption
يشارك سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في مراسم تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر، والتي تقام في القاهرة اليوم، حيث تتجه الأنظار إلى هذا اليوم التاريخي المشهود بالنسبة إلى المصريين والعرب الذين تتمثل دولهم ببعض الوفود المشاركة في ظل إجراءات أمنية مشددة، ضمن خطة أطلقت عليها وزارة الداخلية المصرية اسم "القبضة الحديدية".

تنصيب السيسي يأتي بعد فوزه الكاسح في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو المنصرم، ويتضمن أداء المشير اليمين الدستورية في مقر المحكمة الدستورية العليا صباحاً أمام قضاتها، ومجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب بحضور الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، بينما تنطلق مساءً مراسم حفل التنصيب التي تقام في قصر "القبة" التاريخي، بحضور عربي رفيع ومشاركة وفود أجنبية.

وشهد مقر "الدستورية العليا" (جنوب القاهرة)، وقصر "القبة" الرئاسي (وسط القاهرة)، والمنشآت الحيوية في مصر، استنفاراً أمنياً غير مسبوق، حيث حلقت مروحيات بالقرب من المحكمة.

وأكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، أن قوات الأمن تؤمّن مراسم حلف اليمين والتنصيب بشكل كامل، مضيفاً، في تصريحات صحافية: "نؤمّن المراسم بخطة القبضة الحديدية".

وكان ميناء القاهرة الجوي، شهد أمس حالة من النشاط، بعدما بدأ استقبال الوفود القادمة من مختلف دول العالم لحضور احتفال تنصيب الرئيس المنتخب.

وبهذه الخطوة، تستكمل السلطات المصرية الحالية الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل التي وضعها الجيش عقب عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، ليتبقى الاستحقاق البرلماني المفترض أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

back to top