قارن بعض المتابعين لمسلسل {دهشة}، من بطولة النجم يحيى الفخراني، بين قصته ومسرحية الكاتب الإنكليزي وليام شكسبير، {الملك لير}، معتبرين أن المؤلف عبد الرحيم كمال، قدّم معالجة {صعيدية} للنص العالمي.

Ad

جمهور الفخراني المتابع جيداً لأعماله أوضح في تعليقاته، أن الفنان القدير مُغرم بالكاتب الإنكليزي، خصوصاً أنه قدم {الملك لير} على المسرح قبل سنوات ولاقى نجاحاً جماهيرياً.

من بين أهم التعليقات التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تأكيدهم على التناغم بين فريق العمل الذي سبق أن قدم العام الماضي مسلسل {الخواجة عبد القادر}، بداية من موسيقى عمر خيرت وانتهاء بالمخرج شادي الفخراني، وهو ما اعتبروه شهادة ضمان للنجاح.

ولفت متابعون إلى أن عودة نبيل الحلفاوي إلى التمثيل، بعد سنوات من الانقطاع عن الأعمال الدرامية أضافت إلى العمل، بينما علقت إحداهن بأن المسلسل يحتاج إلى متابعة وتركيز في أحداثه المركبة، متوقعة أن يحظى بمشاهدة أوسع وأعمق بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

لم تخل التعليقات من بعض الانتقادات، فمنها من نبه إلى أن ثمة مشكلة في جودة الصوت، لا سيما أنه غير واضح في بعض المشاهد، فيما لفت آخرون إلى أن الحلقات الأولى غلبت العتمة على صورتها. ورغم تفهمهم لرؤية المخرج، فإن الظلام يحول، في بعض الأحيان، دون رؤية ملامح وجوه الممثلين وتعابيرهم  التمثيلية.