الداخلية: تأمين أمني ومروري لمؤتمر "المانحين"

نشر في 13-01-2014 | 15:52
آخر تحديث 13-01-2014 | 15:52
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية الانتهاء من تنفيذ متطلبات العمليات الامنية واتخاذ كافة الاجراءات الامنية والمرورية لانطلاق اعمال مؤتمر المانحين للدعم الانساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من 14-15 يناير الجاري بالتزامن مع اكتمال ملامح الخطة الامنية.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء عبدالله المهنا قائد قيادة العمليات باللجنة الامنية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر.

وقال اللواء المهنا في تصريح صحافي اليوم ان القيادات الامنية الميدانية تعمل حاليا بالتنسيق المتكامل مع الديوان الاميري والحرس الاميري والادارة العامة للاطفاء وادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة وغيرها من الاجهزة المعاونة والمساندة على تسخير كافة الامكانيات البشرية والمادية اللازمة والمدعمة بأحدث النظم والوسائل لخدمة اعمال التحضير للمؤتمر.

وذكر اللواء المهنا ان الاجراءات الامنية تشمل مطار الكويت الدولي إضافة إلى القاعة الأميرية والوزارية وقاعة التشريفات وقصر بيان ومقار سكن الوفود المرافقة وقاعة المؤتمرات الصحافية وتأمين خط سير المواكب والزيارات الخاصة الى جانب خطط تعديل مسارات الطرق بالاغلاق والتحويل وفقا للمواعيد المحددة بما لا يخل بالحركة المرورية.

من جانبه أكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة وآمر وحدة العلاقات العامة والاعلام العقيد عادل الحشاش الحرص على مساعدة وسائل الاعلام العربية وشبكات الاخبار الدولية وغيرها من وسائل الاعلام العالمية وتسهيل مهمتهم في نقل الاحداث واجراء التغطيات الاعلامية واجراء اللقاءات والتحقيقات الخاصة بفعاليات المؤتمر.

وقال ان الوزارة حريصة على توفير كافة الخدمات اللازمة امنيا لتسهيل مهمة وسائل الاعلام المرافقة للضيوف وغيرها من وسائل الاعلام خاصة مع الاعداد الكبيرة لمندوبي وسائل الاعلام المتوقع حضورهم للمشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر بما يعكس التطور الكمي والنوعي الذي بلغته وزارة الداخلية واجهزة الامن بدولة الكويت واستعدادها لتأمين اعمال المؤتمر.

وذكر العقيد الحشاش ان وحدة العلاقات والاعلام الامني وبالتنسيق مع الادارة العامة للمرور قامت بالاعداد لبث عبارات من خلال لوحات الكترونية مرورية والتعبير عن مشاعر الترحيب ودعم حكومة وشعب الكويت بأستضافة المؤتمر بالوفود لمشاركتهم في اعمال المؤتمر من خلال اللوحات الارشادية المرورية على الطرق الرئيسية والسريعة والتي تعمل بنظام (تترا).

ودعا المواطنين والمقيمين الى التعاون مع رجال واجهزة الامن والمرور والخدمات للمشاركة في انجاح اعمال المؤتمر باتباع التعليمات والارشادات الصادرة والمساهمة في ابراز الوجه الحضاري والانساني المشرف لدولة الكويت امام ضيوف البلاد.

back to top