المطيري: «الشباب» تدعم الأنشطة المتعلقة بأخلاقيات الطب ومفاهيمها

نشر في 24-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-01-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال فعاليات الاجتماع الإقليمي الذي تقيمه رابطة طلبة الطب
نظمت رابطة طلبة الطب في جامعة الكويت الاجتماع الإقليمي لروابط الطب في دول البحر الأبيض المتوسط، برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.
انطلقت فعاليات افتتاح الاجتماع الإقليمي لروابط الطب في دول البحر الأبيض المتوسط، تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، وتستضيفه دولة الكويت وتنظمه رابطة طلبة الطب في جامعة الكويت.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، إن «الوزارة مستمرة في دعم الأنشطة المتعلقة بتعزيز أخلاقيات الطب ونشر مفاهيمها في عالمنا العربي ومحيطه المتوسطي».

 وأضاف المطيري انه «يحتم علينا الواجب المعنوي والإرث الأخلاقي أن نكون حائط الصد الأول للدفاع عن أخلاقيات الطب، تماشياً مع القسم الطبي، حسب ما ذكر بالمؤتمر العالمي الأول للطب الإسلامي، الذي شدد على احترام الكرامة الإنسانية للمريض، والحفاظ على مصلحته وأسراره المرضية مع الاستزادة من العلم وتسخيره لنفع الإنسانية جمعاء».

 وبيّن المطيري أنه «من أخلاقيات الطب أيضاً حسن التواصل مع المريض وأسرته، والطاقم الطبي يجب أن يعمل بروح الفريق، الذي يدفع في نفس الاتجاه وبنفس المبادئ والقيم، رأفة بالمريض وتفعيلا لعلاجه».

وأضاف «يسرنا اليوم أن نلتقي في دولة الكويت بأكثر من 200 طبيب شاب من روابط الطب في دول البحر المتوسط، لتبادل الخبرات وتعزيز مفاهيم العمل الجماعي كإحدى ركائز الأخلاقيات الطبية لدينا، فنزهو فخراً بالشباب الأطباء، ونستبشر خيراً بهم وبضميرهم الحي الذي هو أساس أي علاج يقوم على الثقة بين المريض والطبيب».

من جهته، قال رئيس رابطة الطب في جامعة الكويت يوسف السبت «نشكر وزارة الدولة لشؤون الشباب على رعايتها الكريمة والرعاة الذين دعموا هذا الاجتماع المهم، والذي يزيد من تبادل الخبرات بين الجموع الطلابية، وهناك العديد من المحاضرات وورش العمل التي ستدعم الطلبة في حياتهم العلمية والعملية»، مضيفا «نتشرف نحن كرابطة طلبة الطب والممثل الشرعي لهم في جامعة الكويت أن نستضيف هذا المؤتمر المهم بشتى مجالاته».

back to top