الأهلي يواجه الداخلية... والزمالك يصطدم بالمصري

نشر في 17-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان في منافسات الأسبوع الـ13 بالمجموعة الأولى للدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع الداخلية، ويستضيف المصري البورسعيدي الزمالك.
يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الداخلية في الأسبوع الـ13 بالمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز، في المواجهة الأخيرة قبل سفر الفريق الأحمر إلى تونس لمواجهة أهلي بنغازي الليبي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا المقرر له (الجمعة) المقبل بملعب "الشاذلي زويتن"، حيث تغادر البعثة القاهرة صباح غد (الثلاثاء).

يدخل الأهلي هذه المباراة رافعاً شعار "لا بديل عن الفوز"، لعدة اعتبارات يأتي في مقدمتها رد الاعتبار أمام الفريق الشرطي الذي تغلب على الأهلي في لقاء الدور الأول الذي انتهى بفوز الداخلية بهدف أحمد تمساح الغائب عن لقاء اليوم، بالإضافة إلى مواصلة الانتصارات الحمراء على المستوى المحلي عقب الفوز الأخير على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

يوسف يدفع بالتشكيل الأساسي الذي خاض به لقاء الإنتاج الحربي بتغيير وحيد عودة سيد معوض لقيادة الجبهة اليسرى بدلا من أحمد شديد قناوي، مع استمرار جميع أفراد التشكيل لتحقيق المزيد من الانسجام، لاسيما أن نفس التشكيل مرشح لقيادة الفريق في لقاء أهلي بني غازي الليبي، خصوصا المتألق في الفترة الأخيرة البوركيني موسى يدان، وأيضاً محمد ناجي (جدو) وعبدالله السعيد الذي مازال يمثل لغزاً كبيراً في مستواه المتراجع في الفترة الماضية.

في المقابل، يسعى علاء عبدالعال المدير الفني لفريق الداخلية، لتحقيق نتيجة إيجابية على الأقل، في ظل رغبة الفريق الشرطي في تحسين وضعه في جدول ترتيب المجموعة الثانية، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

ويفتقد فريق الداخلية جهود كل من أحمد تمساح صاحب هدف فوز الداخلية على الأهلي في الدور الأول بسبب الإيقاف، وسانو يوسف ومحمد إبراهيم طيارة وعاصم صلاح وأحمد أبو الخير، للإصابة.

وعلى ملعب عجرود بالسويس يستضيف فريق المصري البورسعيدي نظيره الزمالك ضمن مباريات الأسبوع نفسه للمجموعة الثانية، ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز في ظل اهتزار نتائجهما في الفترة الأخيرة، وسعي كل منهما نحو التقدم خطوة في جدول المسابقة.

ويدخل المصري لقاء اليوم، ولديه "13" نقطة من 4 تعادلات و3 مباريات فوز و3 هزائم يحتل بها الفريق الساحلي المركز السابع في جدول المجموعة الثانية من بطولة الدوري، ويأمل النادي المصري في تخطي عقبة الزمالك لتعديل موقعه في الجدول.   

من المنتظر أن يجري الجهاز الفني للمصري بقيادة أنور سلامة بعض التعديلات في التشكيل لمباراة اليوم، خصوصا بعد عودة إسلام صلاح من الإصابة واستعادة أحمد فوزي مستواه، ومن المنتظر أن يمثل المصري في اللقاء؛ أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي إسلام صلاح وكريم ذكري وأحمد فوزي ومحمود شاكر في خط الظهر، ومحمد عاشور الأدهم وحسام حسن ومحمود عبدالحكيم وعبدالعزيز توفيق في خط الوسط، وفي الهجوم إيمانويل إدووي ومحمد شعراوي.

في المقابل يبحث أحمد حسام (ميدو) المدير الفني للزمالك عن تصحيح مسار الفريق عبر مباراة اليوم، حيث يعول "ميدو" الكثير على الفوز بنقاط اللقاء من أجل استعادة الثقة بعد الهجوم الذي تعرض له الجهاز الفني واللاعبون عقب التعادل مع تليفونات بني سويف وتواصل إهدار النقاط، حيث لا يملك الأبيض في جعبته سوى 15 نقطة فقط حققها من 4 انتصارات وثلاثة تعادلات والخسارة مرتين، محتلاً المركز الرابع في المسابقة.

back to top