وافقت الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة جبلة القابضة على خفض رأسمال الشركة من 15.2 مليون دينار، ليصل الى 12.9 مليون دينار، وتعديل نص المادة  6 من عقد التأسيس ونص المادة 5 من النظام الأساسي.

Ad

كما صادقت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 75.3 في المئة وترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة حمد الساير على تعديل عدد من بنود ونصوص مواد الشركة استنادا الى قانون الشركات التجارية رقم 25 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية بشأن توفيق أوضاع الشركات المساهمة المقفلة، كما أقرت العمومية تعديل نصوص المواد 15 و18 و19 و20 و21 و22 و23 من النظام الأساسي.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة بدر الساير قد كشف في العمومية العادية التي عقدت في وقت سابق أن الشركة قامت بالعمل على تعديل هيكلة إدارة المجموعة بما يتناسب مع التطورات المستقبلية حيث تم التعديل والتغيير في إدارات شركات تابعة وزميلة.

وأشار الى أن شركة الداو للمشاريع البيئية كان لها النصيب الأكبر من التعديل كونها أكبر استثمار في محفظة استثمارات «جبلة» حيث تمتلك ما نسبته 49 في المئة من رأسمال الداو للمشاريع البيئية البالغ 20 مليون دينار، موضحا أنه تم سداد جزء من قرض بنك محلي في فترة لاحقة لصدور البيانات المالية.