برشلونة يستقبل السيتي لحسم التأهل الأوروبي

نشر في 12-03-2014 | 00:04
آخر تحديث 12-03-2014 | 00:04
No Image Caption
يطمح برشلونة إلى حسم تأهله لربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي في مباراة الإياب، بعدما تغلب على «السيتيزينز» 2- صفر في مباراة الذهاب.
يأمل برشلونة، حامل اللقب اربع مرات، ترجمة تقدمه بهدفين على مانشستر سيتي الانكليزي ذهابا، للتأهل الى ربع النهائي، عندما يستضيفه اليوم في اياب الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم برغم الأزمة المؤلمة التي يعانيها محليا.

ويعيش الفريق الكتالوني بداية سنة كارثية داخل وخارج الملعب، فمن جهة استقال رئيسه ساندرو روسيل بعد ملاحقة قضائية حول اختلاس اموال في استقدام البرازيلي نيمار من سانتوس، ومن جهة اخرى، خسر صدارة الدوري المحلي خلف غريمه التاريخي ريال مدريد بفارق اربع نقاط، بعد تعرضه لثلاث خسارات في آخر 6 مباريات أمام فرق متوسطة او متواضعة على غرار ريال سوسييداد وبلد الوليد، بالاضافة الى عدم وصول الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي- نيمار الى الآمال المرجوة من الجماهير.

وكان وقوع لاعبي المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو امام مانشستر سيتي الذي يقدم موسما مميزا في انكلترا، عثرة اضافية في دربهم الصعب، لكنهم عادوا بفوز ثمين قبل ثلاثة اسابيع من المدينة الانكليزية بهدفي ميسي من ركلة جزاء والظهير البرازيلي دانيال الفيش.

وعلق مهاجم برشلونة التشيلي اليكسيس سانشيس أمس الأول: "خسرنا مباراة ويبدو أن احدا قد توفي".

ورأى لاعب الوسط سيسك فابريغاس ان الحفاظ على الكرة هو مفتاح حرمان مانشستر سيتي من تحقيق عودة تاريخية في ملعب "كامب نو".

ولم ينجح اي فريق في دوري الابطال ان يقلب تأخره على أرضه بفارق هدفين الى تأهل، لكن لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني مجبرون على تحقيق انجاز كبير لقلب الأرقام.

وأبدى قائد ارسنال السابق حذره من لاعبي سيتي، وخصوصا من مواطنيه دافيد سيلفا وخيسوس نافاس والعاجي يحيى توريه لاعب برشلونة السابق، مبيناً انه ينبغي تقديم الكثير قبل بلوغ الدور الثاني لمرة سابعة متتالية: "لا يمكن ان ندعها تصبح مباراة مفتوحة، والجري صعودا ونزولا، لأن هذا يصب في مصلحتهم. يجب ان نسيطر على المباراة باستحواذ الكرة وخلق الفرص، لكن اهم شيء هو انهاء هجماتنا كي لا نسمح لهم بالحصول على مرتدات".

ويملك مارتينو تشكيلة كاملة يتوقع ان يبدل فيها سانشيس بنيمار مقارنة مع مباراة الذهاب.

من جهته، لم يكن اسبوع سيتي افضل بكثير، اذ سقط مرة جديدة امام ضيفه ويغان المتواضع، وخرج من الكأس على غرار نهائي النسخة الاخيرة.

وسيستفيد بيليغريني من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع فنسان كومباني بعد اراحتهما الاحد، ويتوقع ان تكون مهمة الأخير حرجة أمام ميسي ونيمار.

لكن المدافع الصلب حذر من التركيز فقط على هذا الثنائي: "بالطبع هي اسماء قوية، ويملكون فريقا كبيرا، غير أن هناك في الواقع لاعبين اخرين قادرين على خلق الخطر، ويجب ان ندرك ضرورة الفوز على برشلونة، وليس فقط على ميسي او نيمار".

ويستعيد سيتي مواطن ميسي وزميله في خط هجوم المنتخب الأرجنتين سيرخيو اغويرو الذي سجل 6 مرات في مرمى بطل اسبانيا، عندما كان في صفوف اتلتيكو مدريد، وذلك بعد ان غاب عن الذهاب.

ويتوقع ان يشارك الإسباني دافيد سيلفا والصربي الكسندر كولاروف بعد جلوسهما على مقاعد البدلاء امام ويغان، بينما يغيب المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس بسبب الإيقاف.

back to top