عبر المدير الفني لفريق نادي جوفنتوس الايطالي أنطونيو كونتي اليوم عن نيته ترك الفريق بشكل "ودي" بعد احتكاره لدرع البطولة للعام الثالث على التوالي وذلك لاقتناعه باستنفاد فرص تحقيق المزيد من الانجازات القياسية غير المسبوقة تحت قيادته.

Ad

وقال كونتي لشبكة الاخبار التلفزيونية (سكاي نيوز) بعد يوم من فوزه على روما محطما أعلى رقم قياسي ايطالي من النقاط في موسم كروي واحد "لقد طلبت وحصلت على الكثير من لاعبي اليوفي ولكن علينا أن نرى اذا كان ما زال هناك هامش لمزيد من التفوق".

وأضاف "من وجهة نظري لدي شكوك بإمكان الارتقاء أكثر بهذا المستوى غير المسبوق في نهاية دورة من الظفر دامت ثلاث سنوات تعد تاريخية واستثنائية" معربا عن اعتزازه بتدريب "هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين الرائعين الذين حققوا خلال هذه السنوات انجازات لا تصدق فاقت أجمل الأحلام".

وأشار الى أنه عندما تولى تدريب الفريق عقب ست سنوات عجاف نتيجة العقوبات القاسية كان الفريق يحتل الترتيب السابع لموسمين متواصلين حيث "نجحنا في الفوز بثلاث بطولات متتالية لم نذق في أولهما طعم الهزيمة والثاني كان جميلا حتى هذا الموسم الذي يعد استثنائيا بعدما حطمنا كل الأرقام القياسية في حصيلة النقاط".

وبعد أن ألحق بروما أمس الهزيمة الوحيدة على أرضه هذا الموسم رفع جوفنتوس رصيده نقاطه الى 99 نقطة وهو أعلى عدد نقاط يحصلها فريق ايطالي في 81 عاما من الدوري محطما بذلك الرقم السابق ب97 نقطة والذي حققه انتر ميلانو ف عامي 2007 عبر كونتي عن تطلع جوفنتوس الى "بلوغ رقم 100 الاسطوري بل وتجاوزه" في المباراة الأخيرة المتبقية ضد كاتانيا يوم السبت المقبل.

وأعلن كونتي الذي يريد ترك الفريق في أوج مجده "سأبحث وضعي كمدرب في لقاء مرتقب مع ادارة النادي متطلعا للتوصل الى اتفاق على فراق في اطار من المودة والتقدير المتبادل" موضحا انه لن يأخذ برهة من الراحة بل سيعمل على تقييم "عروض مغرية" يبدو أنه تلقاها.

وتحت قيادة كونتي سجل جوفنتوس 101 فوز منها 32 فوزا في 37 مباراة حتى الآن في بطولة هذا الموسم و18 فوزا متتاليا قياسيا في جميع المباريات التي لعبها على ملعبه بينما حقق هجومه الذي سجل 77 هدفا أفضل النتائج مثل دفاعه حيث لم تدخل شباكه سوى 23 كرة هي الأقل ضمن الموسم الذهبي لسيد الكرة الايطالية عن استحقاق.