العجمي يشبه أمير «داعش» بالخميني

نشر في 07-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:01
قال الداعية الكويتي المثير للجدل شافي العجمي، المقرب من التيارات السلفية والجماعات المقاتلة في سورية، إن أمير تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أبوبكر البغدادي، يتشابه في أمور كثيرة مع مفجر الثورة الإسلامية في إيران، روح الله الموسوي الخميني.

وأوضح العجمي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر: "يشترك الخميني والبغدادي في تمجيد أنفسهما وتعظيمهما لملكهما وكأنهما المهدي المنتظر وكأنهما الزعيم الأوحد المخلص... وكذلك في استغلال عاطفة الأتباع للوصول للسلطة وتوظيف الدين وشعائره لتولي الرئاسة".

واعتبر العجمي أن بين الرجلين تشابها في "التمدد في مواقع السنة وتغيير طريقتهم والمجانبة المطلقة لليهود والنصارى والمرتدين وكل كافر"، وكذلك في "تعيين فريق أمني للقيام بتصفية المعارضين دون أن يعرف أحد من الذي قام بالاغتيالات والاستعانة بفريق اعلامي ضخم يدافع عنهما بالباطل ويتهم خصومهما بالباطل".

ورأى العجمي أن الخميني والبغدادي يتشابهان أيضا في "تكفير الناس واستحلال دمائهم في سبيل التمدد والتوسع، فالغاية عندهما تبرر الوسيلة ووفرة المال الكبيرة التي يجندون فيها من شاؤوا ويتمددون على رقاب الضعفاء". على حد تعبيره.

يذكر أن السلطات الكويتية سبق أن منعت برنامجاً تلفزيونياً يقدمه العجمي.

back to top