الشمالي: استثمارات نفطية محلية وعالمية قادمة

نشر في 07-11-2013 | 00:08
آخر تحديث 07-11-2013 | 00:08
No Image Caption
بينما أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مصطفى الشمالي أن استثمارات نفطية محلية وعالمية قادمة إلى الكويت في الفترة المقبلة، قال إن الحسم بشأن مشروع مصفاة الصين لم يتم بعد "إذ إن الأمر لا يزال بين أخذ ورد بين الطرفين"، لافتاً إلى أنه سيُحسم قريباً.

وقال الشمالي، في تصريح أمس على هامش احتفالية شركة "الكيماويات البترولية" باليوبيل الذهبي، إن حضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للحفل كان حافزاً وداعماً رئيسياً لكل العاملين في القطاع النفطي "كما أن سموه عمل كل ما من شأنه أن يدعم الصناعة النفطية".

وأضاف أنه "بعد مجمع فيتنام، لدينا كثير من الاستثمارات التي تندرج في إطار خطة الشركة، ونتوقع أن نصل بها إلى اتفاقات جيدة من خلال المشاركات مع شركات نفطية عالمية".

وفي ما يتعلق بحجم الاستثمارات، لفت الشمالي إلى أن المشاركات في حد ذاتها على المستويين العالمي والمحلي مفيدة بغض النظر عن حجم الاستثمارات، إلا "أننا نتطلع إلى تحقيق طفرة حقيقية في صناعة الكيماويات البترولية والتكرير".

وعن زيارته المرتقبة إلى الهند مع سمو رئيس مجلس الوزراء، قال إن "هناك مشاريع عديدة ستتم مناقشتها، بعضها تم الانتهاء منه، وأخرى قيد الدرس".    

back to top