تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر انطلاق منافسات الدور الثاني من بطولة كأس اتحاد السلة، حيث تقام ثلاث مباريات، تبدأ في الساعة الخامسة بلقاء القادسية مع الكويت، تليها مباراة كاظمة مع الشباب، وأخيراً التضامن مع الجهراء.

Ad

وكانت المرحلة الأولى من البطولة، التي تقام بنظام خروج المغلوب، قد اقيمت أمس الاول، وأسفرت عن فوز القادسية على العربي 90-62، كما تغلب النصر على الصليبيخات 84-46، وفاز الشباب على الساحل 86-85، وتغلب الجهراء على اليرموك بنتيجة 96-75.

وتبرز في هذا الدور مواجهة القادسية والكويت التي تعتبر إعادة لنهائي الدوري العام الذي أقيم بنظام البلاي أوف من خمس مباريات، وتمكن الأبيض من حسمه لمصلحته بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم متأثرين بغيابات تشهدها صفوفهما بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة على بعض اللاعبين من قبل الاتحاد، على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجولة الثالثة من النهائي، وسيفتقد القادسية جهود عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، بينما يفتقد الكويت عبدالعزيز فالح.

ويسعى الأبيض الى إثبات تفوقه على خصمه اللدود واقصائه من الدور الثاني، ومن ثم التأهل للدور قبل النهائي، ثم المنافسة على اللقب لحصد الثنائية وتكرار انجاز الموسم الماضي، بينما يسعى القادسية الى عدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، من خلال الفوز في مباراة اليوم ثم المنافسة على اللقب.

ورغم الأفضلية التي يمتلكها الكويت في مباراة اليوم فإن الأصفر لن يكون صيداً سهلاً لمنافسه، وسيسعى الى تحقيق المفاجأة والفوز رغم النقص الذي يعانيه. وكان الفريقان قد التقيا هذا الموسم سبع مرات، فاز القادسية بواحدة والكويت بالبقية. وينتظر النصر الفائز في هذه المباراة لملاقاته في الدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة مع الشباب، تبدو كفة البرتقالي مرجحة على منافسه، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

اما المباراة الأخيرة التي تجمع الجهراء مع التضامن فلا تختلف عن سابقتها، اذ يبدو الجهراء على موعد مع التأهل للدور نصف النهائي، نظراً للفارق الفني الكبير بين الفريقين.