بعد ان حصد الفنان أسامة المزيعل الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الأخيرة عن الدراما التاريخية «عمر بن عبدالعزيز»، وهو من إخراجه وتأليف أحمد رضوان، يستعد لخوض غمار مشروع جديد عن «المتنبي».

Ad

في هذا الصدد، قال المزيعل: «تم تكليفنا، ولله الحمد، بدراما إذاعية جديدة عن المتنبي، كتبه أحمد رضوان أيضا، وهو كاتب محترف، ومتعاون مع إذاعتي قطر والشارقة، لكنه يولي اهتمامه للكويت لأنه كان مقيما فيها وعضوا في فرقة المسرح الشعبي ومن العاملين في الإذاعة، وصديقا للكبار ولوالدي رحمه الله».

وأضاف: «طلبت من رضوان الكتابة عن المتنبي، حيث لم أجد أحداً قد تطرق إليه بصورة شمولية، أو سيرة حياته، مثل لماذا قيل إنه ادعى النبوة؟ وهو من أصل يمني، ولد وعاش في الكوفة، وتنقل من الكوفة إلى بغداد، وكان ساخطا على الحكم الظالم في تلك الحقبة الزمنية، وله قصائد مشهورة  في ذلك، وقد تناولنا سيرته منذ ولادته وانتهاء بمماته».

وسيبث «المتنبي» عبر أثير «البرنامج العام» في شهر رمضان، وهو من بطولة سليمان الياسين الذي يمثل دور «المتنبي»، ومعه مجموعة كبيرة من نجوم الإذاعة، بينهم نور الهدى صبري، ناعسة الجندي، د. فهد العبدالمحسن، يوسف الحشاش، أوس الشطي، أحمد الشطي، عبدالله القلاف، عبدالكريم خليل إسماعيل، أبرار المفيدي، وعمر البكر.

من جانب آخر، فرغ المزيعل من تصوير مسلسل «العافور» مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ومجموعة كبيرة من الفنانين، منهم حسن البلام، أحمد السلمان، إلهام الفضالة، جمال الردهان، محمد صفر، ومحمد رمضان ويوسف البلوشي.

وتوجه بالشكر إلى كل من الفنان عبدالحسين عبدالرضا والمخرج عباس يوسفي، على اختيارهما له لتأدية هذا الدور الصغير، لكنه أعجبه وأحبه جدا، ووفق في تجسيده.

من جهة أخرى، ينتظر المزيعل إشارة البدء من قبل المخرج وليد العوضي لتصوير بقية مشاهد مسلسل «تورا بورا»، الذي سيرى النور إن شاء الله في المستقبل القريب، بطولة الفنان القدير سعد الفرج.

يذكر أن المزيعل شارك في مسلسل «صديقات العمر» الذي عرض مؤخراً على شاشة mbc.