«التجارة» تسجل مخالفات بحق منشآت سياحية

نشر في 11-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2014 | 00:01
أظهر مسح ميداني أجراه قطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة ارتكاب بعض المنشآت السياحية والفندقية لمخالفات تمثلت بانتهاء التراخيص التجارية لبعضها والتراخيص التشغيلية لبعضها الآخر.

وقال مصدر مطلع لـ"الجريدة" ان ادارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة تقوم حاليا بحملة تفتيشية على المنشآت الفندقية والسياحية والمنتجعات للوقوف على مدى التزامها بالتراخيص التشغيلية والتجارية الممنوحة لها.

وذكر المصدر ان ممثلين عن المنشآت الفندقية المخالفة راجعوا قطاع السياحة في "التجارة" لتجديد تراخيص منشآتهم امتثالا لاوامر الوزارة كي لا تتم مخالفتها، غير ان القطاع لم يقم بالتجديد لها في ظل قرار من لجنة تصنيف المنشآت الفندقية والسياحية والمنتجعات يقضي بوقف اصدار جميع التراخيص التشغيلية او تجديدها الى حين اجراء مسح ميداني على تلك المنشآت السياحية التي تعمل داخل السوق المحلي.

واوضح ان تلك المنشآت بادرت الى التقدم بطلبات التجديد الى قطاع السياحة في "التجارة" غير ان القطاع لم يجدد لأي منها لاسباب غير معروفة.

ولفت المصدر الى ان ادارة الرقابة التجارية في الوزارة مستمرة في حملتها التفتيشية على تلك المنشآت وتواصل تسجيل المخالفات بحق المنشآت المخالفة.

back to top