المانيا تستقبل "المانشافت" باحتفالات كبيرة

نشر في 15-07-2014 | 17:12
آخر تحديث 15-07-2014 | 17:12
No Image Caption
استقبل عشاق كرة القدم الألمانية هنا اليوم لاعبي منتخب بلادهم باحتفالات وحشود غير مسبوقة منذ اعادة توحيد ألمانيا قبل أكثر من عقدين بمناسبة فوز (المانشافت) بلقب بطل العام لكرة القدم 2014 واضافة النجمة الرابعة لإنجازات المنتخب الألماني.

وبدأ مئات الاف المشجعين منذ صباح اليوم بالتوافد إلى الساحة الرئيسية الواقعة امام بوابة (براندنبورغ) المعلم السياحي الاول في برلين وبادرت الشرطة بإغلاق الشوارع امام السيارات لاسيما الشوارع التي مرت بها قافلة الفريق في طريقها من مطار (تيغل) الى وسط العاصمة الألمانية.

وفي تمام الساعة العاشرة حطت طائرة (لوفتهانزا ال اتش 2014) في مطار (تيغل) الدولي حيث كان في استقبال الفريق ممثلون عن الاتحاد الألماني لكرة القدم (دي اف بي) وجمع من ممثلي وسائل الاعلام الألمانية والاجنبية.

وكان قائد المنتخب لاعب خط وسط (بايرن ميونيخ) فيليب لام اول اللاعبين الذين خرجوا من الطائرة حاملا في يده كأس البطولة وتلاه نظيره في الفريق البافاري باستيان شفاينشتايغر الذي قال في حديث قصير للقناة الألمانية الاولى (ايه ار دي) ان "السعادة التي ادخلناها الى قلوب ملايين الناس في ألمانيا والعالم اهم من سعادتنا نحن انفسنا وفوزنا باللقب".

وفي السياق ذاته قال قائد الفريق فيليب لام "نحن لا نستطيع الان استيعاب منظر الجماهير التي رأيناها من الطائرة في وسط برلين ونحتاج الى بضعة ايام من اجل الدخول هذه الاجواء الاحتفالية التي تنتظرنا." اما رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيسباخ فقد علق على الاحتفالات قائلا "ما حدث حلم لا نستطيع تصديقه وانا لا اعتقد انه يوجد شيء اخر في ألمانيا يجمع الناس ويوحدهم اكثر من كرة القدم." واضاف نيسباخ "لاعبونا شاهدوا الجماهير من الطائرة وهم ينتظرون لقاء عشاقهم بفارغ الصبر من اجل الاحتفال باللقب الألماني الرابع".

يذكر ان لقب هذه الدورة هو الرابع في تاريخ كرة القدم الألمانية وذلك بعد الفوز في عام 1954 بكأس العالم في مدينة بيرن في سويسرا في اطار ما يسمى هنا (بمعجزة بيرن) وفي عام 1974 في ألمانيا وفي عام 1990 في ايطاليا.

وبعد استقبال قصير في المطار توجهت حافلة مفتوحة تقل لاعبي المنتخب الألماني وطاقمه التدريبي من المطار الواقع في شمال العاصمة الألمانية الى وسط برلين حيث كان في استقبالهم امام بوابة (براندنبورغ) مئات الاف المشجعين الذين احتفلوا معهم باللقب الرابع.

واستهل مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف الاحتفالات بإعرابه عن جزيل شكره للمشجعين الذين قدموا دعما كبيرا للمنتخب في المباريات التي خاضها في الاسابيع الاربعة الماضية.

وقال لوف "لولا دعمكم لما وقفنا هنا بينكم فنحن ظفرنا بهذا اللقب بفضلكم" مضيفا "الطريق الى اللقب كان صعبا وطويلا ولكننا حصلنا عليه في النهاية ونحن نقف الان بين ايديكم بجدارة وبفضلكم".

واضاف "الاداء الذي قدمه لاعبو الفريق في البرازيل كان دائما يقنعني بأنهم يريدون الفوز بالكأس" رافضا اعطاء تصريحات عن مستقبل المنتخب.

وعن مستقبل المدرب جاءت تصريحات الامين العام للاتحاد الألماني لكرة القدم هيلموت زاندروك لتؤكد ان يواخيم لوف سيستمر حتى عام 2016 مدربا للمنتخب الألماني.

وفي ساحة المشجعين امام بوابة (براندنبورغ) ظهر اللاعبون امام جماهيرهم حاملين كرات وقاموا بركلها باتجاه المشجعين قبل ظهور قائد الفريق فيليب لام حاملا كأس العالم وعرضه امام المشجعين.

ولم تخل الاحتفالات من عبارات خرجت عن المألوف في تصريحات اعضاء المنتخب الألماني وتهكم من خلالها بعض اللاعبين من اداء المنتخب الارجنتيني.

فقد اطل اللاعبون ماريو غوتسه مسجل هدف الفوز وميرو كلوزه وحارس المرمى رومان فايدنفيللر وتوني كروس واندريه شورله وشكوردان موصطافي امام الجماهير ومثلوا كيف يمشي لاعبو المنتخب الارجنتيني مطأطئين رؤوسهم وهم يرددون "هكذا يمشي الارجنتينيون" وبعد ذلك رجعوا الى الخلف ورفعوا رؤوسهم قائلين "هكذا يمشي الألمان".

واستمرت الاحتفالات اكثر من ساعة قدم فيها لاعبو المنتخب الألماني شكرهم لمشجعيهم الذين غادروا الساحة متوجهين الى مطاعم وحانات العاصمة الألمانية من اجل مواصلة الاحتفالات بلقب ألمانيا الرابع بكأس العالم.

back to top