تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ24 لدوري فيفا لكرة القدم، حيث يلتقي العربي مع السالمية الساعة 5.25 على استاد صباح السالم بالنادي العربي، بينما يلتقي على الملعب ذاته الفحيحيل مع اليرموك الساعة 9.10 مساء.

Ad

سيكون الصراع على أشده في المباراة الأولى التي تجمع العربي الخامس برصيد 39 نقطة والسالمية السادس وله 33 نقطة، وذلك لأكثر من اعتبار، فالأخضر يطمح باستعادة توازنه بعد خسارته أمام الكويت في الجولة الماضية بهدف نظيف كما يسعى إلى رد الدين لخسارته في الدور الأول بثلاثة أهداف لهدفين، بالإضافة الى الحفاظ على مركزه، لا سيما وأن المدرب البرتغالي روماو بات على المحك رحيله نهائياً عن القلعة الخضراء في نهاية الموسم بعد أن تدهورت النتائج بشكل لافت للنظر.

أما السالمية، فيأمل جهازه الفني بقيادة المدرب محمد دهيليس في استمرار مسيرة الفوز التي بدأها، في الجولة الماضية على خيطان بأربعة أهداف لهدف، كما أن الفريق يسعى إلى الانفراد بالمركز السادس في حال تعثر النصر، بالإضافة إلى ذلك فإن المباريات الثلاث المتبقية يعتبرها الجهاز الفني بمنزلة البروفة الجادة لبطولة كأس سمو الأمير، التي يضع عليها الجميع داخل النادي آمالاً عريضة للمنافسة على لقبها ومن ثم عدم الخروج من الموسم بخفي حنين.

وفي المباراة الثانية يسعى كل من الفحيحيل الأخير برصيد 9 نقاط، واليرموك العاشر بـ20 نقطة إلى تحقيق فوز معنوي.

روماو يعلن الرحيل عن العربي

أعلن مدرب النادي العربي خوسيه روماو رحيله رسميا عن تدريب العربي في نهاية الموسم الحالي، بعد ثلاثة مواسم متتالية قضاها المدرب مع الفريق.

وقال روماو، في بيان رسمي نشره موقع النادي العربي: "لقد حان الوقت لإنهاء كل الأخبار الخاصة بمستقبلي التدريبي مع العربي، بعد ثلاثة مواسم، وسوف أغادر النادي العربي، ومن بعدها يمكنه التجهيز للموسم المقبل من دوني".

وأضاف روماو أنه عمل خلال 3 سنوات بكل جوارحه وطاقته من أجل رفعة النادي العربي، مقدما الشكر إلى اللاعبين والجمهور والإدارة ووسائل الإعلام على مساندتهم له خلال فترة عمله مع النادي.

وجاء قرار روماو بعد اجتماع عقده مع رئيس النادي جمال الكاظمي وأمين السر عبدالرزاق المضف، بحضور اعضاء الجهاز الإداري المكون من خليل البلام مساعد مدير الكرة، وعبدالعزيز المطوع مدير الفريق، حيث حسمت إدارة النادي قرارها بعدم بقاء روماو والبحث عن مدرب بديل في الموسم المقبل، بعد العثرات المتكررة لروماو مع الأخضر، وإخفاقه في احراز اية بطولة، إلا كأس ولي العهد في السنوات الثلاث الماضية.

كما منح مجلس إدارة العربي مدرب فريق الرديف البرتغالي لويس صلاحيات كبيرة مع الفريق الأول في ما تبقى من منافسات الموسم الحالي، تفوق صلاحيات روماو، والذي عاق الشرط الجزائي قرار إقالته رسمياً.