تقام اليوم مباراتان في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي كاظمة مع القادسية والسالمية مع الكويت، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

Ad

وفي المباراة الاولى، يطمح الكويت المتصدر برصيد 11 نقطة في تحقيق الفوز الخامس له على التوالي على حساب السالمية السابع بنقطتين، طمعا في مواصلة زحفه على لقب الدوري بدون عثرات.

وسيحاول مدرب الكويت سعيد حجازي استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها السماوي لانتزاع الفوز، معتمدا على الدفاع المتقدم 3-3 والهجوم السريع وتصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة سعود الضويحي وعبدالله الخميس والبحريني علي عبدالقادر.

في المقابل، يأمل السالمية استعادة نغمة الفوز مجددا، وتقديم عرض جيد أمام الكويت، رغم أنه يدرك مدى صعوبة المباراة، وسيخوض مدربه رشيد شريح اللقاء مدعوما بخالد الغربللي ومحمد فلاح وابراهيم صنقور.

لقاء الجريحين

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية السادس بـ4 نقاط لتصحيح مساره واستعادة اتزانه المفقود منذ بداية البطولة، بالفوز على كاظمة الأخير بدون رصيد، والطامع ايضا لتحقيق أول فوز له في البطولة على أمل الهروب من مؤخرة الترتيب.

العربي هزم الشباب

وفي مباراتين اخريين جرتا أمس الاول، ضمن نفس المرحلة حقق فريق العربي فوزا مستحقا على الشباب بنتيجة 29-24، ليرفع الاخضر رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي الخاسر على رصيده السابق بـ4 نقاط في المركز الخامس، كما تغلب القرين على الساحل 36-26، ليرفع الفائز رصيده الى 11 نقطة تصدر بها الترتيب مؤقتا، بينما ظل الساحل بـ4 نقاط في المركز الرابع.