تقام اليوم اربعة لقاءات في دوري كرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة في السابعة مساء اليوم على صالة الأول، والصليبيخات مع الشباب في الخامسة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على صالة الجهراء اليرموك مع التضامن في الخامسة، والجهراء مع الساحل في السابعة، ضمن الجولة الـ13.

Ad

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، ويأتي ثانيا النصر بـ17 نقطة من 10 مباريات، ثم يأتي كاظمة والكويت بـ15 نقطة من 8 مباريات، والجهراء بالرصيد ذاته من 9 مباريات، والعربي 13 من 9 مباريات، والصليبيخات والشباب والتضامن 11 نقطة من 9 مباريات، واليرموك 9 نقاط من 8 مباريات، وأخيرا الساحل 8 نقاط من 8 مباريات.

ويعتبر لقاء البرتقالي مع الأبيض اختبارا حقيقيا لقدرة الأول على المنافسة، حيث يتعين على كاظمة إذا أراد فرض نفسه منافسا قويا على اللقب أن يتفوق على الكويت في لقاء اليوم، ويحقق نقطتي المباراة اللتين ستدفعانه إلى المركز الثاني خلف القادسية.

ورغم أن المباراة حسابيا ليست ذات أهمية كبيرة، نظرا لأن الطرفين ضمنا إلى حد كبير تأهلهما لدور الستة، إلا انها تحمل أهمية كبيرة من الجانب النفسي للفريقين ولتأكيد جدارتهما.

ويمتلك الأبيض أفضلية نسبية في اللقاء قياسا على مستوى الجانبين في الجولات الماضية، ويعول مدرب الكويت الصربي بويان لازيتش على لاعبيه السلوفيني ماركو مندتش والقائد أحمد المطيري، راشد الرباح، حسين الخباز، عبدالله الشمري، عبدالعزيز الفضلي، إضافة إلى اللاعب الشاب الذي يقدم مستويات مميزة جدا حمد عدنان.

في المقابل، يعتمد مدرب كاظمة البحريني سلمان رمضان على صانع العاب الفريق أحمد البلوشي، عبدالله توفيق، نواف الظفيري، محمد اشكناني، الإيراني اصغر كورداست.

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة مهيأة أمام الجهراء لتحقيق انتصار سهل على حساب الساحل المتواضع، وتضم صفوف الجهراء مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل نايف الصندلي، أحمد فالح، محمد المطيري، يحيى كليب، الأميركي جوناثان جونز، بينما يعتمد الساحل على مجموعة من اللاعبين الشباب قليلي الخبرة.

وفي المباراتين الأخيرتين تتساوى الكفة بين التضامن مع اليرموك،  والصليبيخات مع الشباب، نظرا لتقارب مستوى الفريقين.