طالب المجلس البلدي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بدعم طلب المجلس بالفصل الكامل، إداريا وماليا، عن بلدية الكويت، لتحقيق الاستقلالية، وحتى يقوم «البلدي» بدوره المنوط به, كما طالب بضرورة حضوره بعض جلسات «الأمة» المخصصة لمناقشة القضايا الاسكانية.

Ad

وقال رئيس «البلدي» مهلهل الخالد، في تصريح لـ»الجريدة»، عقب زيارته وأعضاء المجلس البلدي رئيس مجلس الامة امس، ان الأعضاء قدموا التهنئة للغانم بحكم المحكمة الدستورية التاريخي بدستورية وصحة إجراءات الدعوة لانتخابات مجلس الامة الحالي.

وأضاف الخالد ان هذا الحكم يعطي قوة للمجلس للمساعدة في الاستقرار، ودفع عجلة التنمية لإقرار القوانين والتشريعات التي تخدم الكويت والشعب الكويتي الذي ينتظر الكثير، مشيرا الى ان الحكم يعمل على تلبية دعوة سمو أمير البلاد بجعل الكويت مركزا ماليا مرموقا بين دول العالم.

وبين ان «الزيارة تناولت العديد من الموضوعات التي تهم المجلس البلدي، حيث تطرقنا إلى ضرورة حضور أعضاء البلدي بعض جلسات مجلس الامة، لاسيما عند مناقشة القضية الاسكانية، للتعرف عن قرب على آراء أعضاء المجلس والحكومة في حل تلك القضية، التي تشغل بال كل مواطن».

وأضاف انه تمت مطالبة الغانم بدعم طلب المجلس البلدي بالفصل الكامل اداريا وماليا عن بلدية الكويت، للاستقلالية، وحتى يقوم المجلس بدوره المنوط به في حل ومساعدة المواطن والجهات الحكومية والخاصة بالدولة، لان ارتباط المجلس البلدي وأمانته اداريا وماليا ببلدية الكويت يعرقل عمله.

ولفت إلى ان الرئيس الغانم طالب المجلس البلدي بالمشاركة في الرحلات الخارجية جنبا الى جنب مع أعضاء مجلس الامة، لأن بعض الزيارات تتطلب وجود أعضاء من المجلس البلدي، للاستفادة من تجارب تلك الدول أو للرد على بعض التساؤلات او الاستفسارات أثناء الزيارة.

وعن قانون 5/2015 قال الخالد: «لقد طالبنا رئيس مجلس الامة بدعم طلب المجلس البلدي بتغيير بعض بنوده، بعدما سحب القانون جميع صلاحيات المجلس، وأصبح رأيه استشاريا فقط، ما أعاق دور وعمل المجلس».