جددت المملكة العربية السعودية اليوم مطالبتها لمجلس الأمن الدولي بالالتزام بمسؤولياته التاريخية والإنسانية والأخلاقية "حتى لا يفقد العالم أمله في السلام وثقته في مؤسسات العمل الدولي المشترك".

Ad

وشدد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الاسبوعية على اهمية إصلاح مجلس الامن وتمكينه فعليا وعمليا من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس أعرب عن تقديره لردود الفعل الإيجابية التي تلقتها المملكة من دول العالم وما أعربت عنه من إشادة بجهودها في مجال نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان وذلك خلال اعتماد مجلس حقوق الإنسان في جنيف للنتائج النهائية للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في المملكة.

واكد المجلس أن المملكة تعمل على حماية وتعزيز حقوق الإنسان بما يحافظ على هويتها وثقافتها ومكتسباتها رافضة "تسييس حقوق الإنسان أو الانتقائية والكيل بمكيالين".

واشاد المجلس بما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام حيث تمكن الحجاج من أداء المناسك بكل يسر وسهولة وأمن مثمنا التعاون الكبير الذي أبدته الدول الإسلامية والمقيمون والمواطنون بشأن تخفيض نسب أعداد الحجاج نظرا للمشروعات التي يشهدها المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.