العيسى: «الشامل» تتوسع خليجياً العام الحالي

نشر في 27-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2014 | 00:01
تمكنت من تحقيق صافي ربح قدره مليون دينار
قال العيسى إن «الشامل» استحوذت على شركة نت تور الإمارتية التي تعد الأقدم والأكبر في سوق الإمارات في مجال إدارة وتنسيق الرحلات، مما سيعطيها وجودا استراتيجيا وتناغما لتنظيم المؤتمرات والاجتماعات.

كشف رئيس مجلس الإدارة لشركة الشامل الدولية القابضة يوسف شملان العيسى ان الشركة ستبحث خلال عام 2014 عن فرص للتوسع الخدماتي والجغرافي، خصوصاً في دبي والبحرين والسعودية ودول أخرى من المنطقة.

وقال العيسى خلال الجمعية العمومية للشركة أمس ان مجلس إدارة "الشامل" ارتأى ضرورة التوسع في المجالات المتعددة في إدارة خدمات السفر والتي تخدم سياسة الشركة والنظر في استحواذات لتساعد على دخول نشاطات وأسواق جديدة وأخذ حصة أكبر في أسواق تتواجد فيها عن طريق النمو بالاستحواذ وليس فقط بالنمو التلقائي.

وأضاف ان "الشامل" استحوذت على شركة نت تور الإمارتية التي تعد الأقدم والأكبر في سوق الإمارات في مجال إدارة وتنسيق الرحلات، مما سيعطي "الشامل" وجودا استراتيجيا وتناغما مع وحدة الشامل لتنظيم المؤتمرات والاجتماعات، وسيكون لهذه الشركة وحدة تنظيم المؤتمرات والاجتماعات تواجد تمثيلي في السوق الأوروبي لاستقطاب العملاء الجدد.

وأشار الى أن الظروف الاقتصادية والسياسية في المنطقة اتسمت إجمالا خلال 2013 بعدم الاستقرار وكذلك التوتر السياسي والحروب الأهلية في سورية والملف النووي الإيراني وتوتر الأوضاع في مصر، مما كان له التأثير المباشر على أداء شركة الشامل خلال عام 2013، وعلى الرغم من الظروف الإقليمية الصعبة التي مرت بها معظم الشركات بالمنطقة فإن شركة الشامل تمكنت من تحقيق صافي ربح قدره مليون دينار بانخفاض نسبته 12 في المئة مقارنة بالعام الماضي ويأتي هذا النجاح في ظل تحديات وصعوبات تمت مواجهتها كالانخفاض الكبير بحركة الجيش الأميركي بالمنطقة وتباطؤ وتيرة عمل الشركات.

اما على صعيد أعمال الشركة وما يتعلق باستراتيجية عام 2013، أكد استمرارية النهج المتبع في الأعوام السابقة، حيث قامت الإدارة بتطوير نشاط الشركة ليشمل كافة الخدمات المتعلقة بقطاع السياحة والسفر، بعد أن كان محور نشاط عملها محصورا بحجوزات التذاكر والفنادق، بينما حسب الرؤية الجديدة الشاملة، فقد تم التركيز أيضا على الخدمات المضافة كالمواصلات والتأمين وخدمة الطوارئ والحجز على مدار الساعة 24/7، وأيضا استحداث مجالات جديدة ومنها تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات، والسياحة الترفيهية، والحجز الالكتروني ومتاجر البيع بالتجزئة.

وتابع العيسى "تم الإصرار على استقطاب أفضل الموارد البشرية من حيث الخبرة في المجالات المماثلة والمطلعة على أحدث طرق العمل المتبعة عالميا، وذلك في جميع أقسام الشركة وعلى كل الصعد. وبالإضافة الى ذلك فقد قامت شركة الشامل في 2013 بإنشاء أقسام مركزية تقوم بمتابعة أعمالها وموظفيها في جميع الفروع حسب مؤشرات النجاح وقياسات الفعالية والأداء، هدفها الأساسي زيادة الإنتاجية والربحية والمحافظة على الخدمة المتميزة".

back to top