حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا وديا على نظيره الزامبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول بملعب الدفاع الجوي في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل مواجهة غانا في إياب الجولة الحاسمة بالتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 والمحدد لها الثلاثاء المقبل والتي تعد مهمة مستحيلة نظراً لانتهاء مباراة الذهاب في غانا بفوز النجوم السوداء 6/1.

Ad

أحرز هدفي الفراعنة عمرو زكي ورامي ربيعة في الدقيقتين 8 و22.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل يضم كلا من أحمد الشناوي وحازم إمام ورامي ربيعة ومحمد نجيب ومحمد عبد الشافي وحسام غالي وحسني عبدربه ومحمد أبوتريكة ومحمد صلاح ومحمد ناجي جدو وعمرو زكي.

جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخب المصري الذي سيطر على مجريات الأمور في بداية الشوط الأول حتى نجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عن طريق عمرو زكي بعدما مرر محمد أبوتريكة كرة طولية لمحمد صلاح الذي حولها لعمرو زكي عرضية أرضية لينجح الأخير في تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر.

وبعدها أهدر حسام غالي فرصة إحراز الهدف الثاني بعدما قابل ضربة ركنية برأسه ارتطمت بعارضة المنتخب الزامبي.

وفي الدقيقة 22 أضاف رامي ربيعة الهدف الثاني لمنتخب مصر بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر عرضية من أبوتريكة شتتها أحد مدافعي زامبيا لتسقط أمام رامي ليسددها مباشرة في المرمى، ينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للمنتخب بشيكابالا بدلا من محمد صلاح وأحمد عيد عبدالملك بدلا من محمد أبوتريكة وشريف عبد الفضيل بدلا من محمد نجيب، وشهد أداء المنتخب تراجعا في الشوط الثاني، وقلت خطورة الفراعنة على مرمى زامبيا ليدفع الجهاز الفني للمنتخب بمحمود كهربا بدلا من رامي ربيعة ومحمد النني بدلا من عمرو زكي في محاولة لتنشيط الهجوم وشارك سيد معوض بدلا من محمد عبدالشافي إلا أن النتيجة بقيت على حالها، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدفين دون مقابل.