اكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل هنا اليوم استعداد بلادها لاتخاذ حزمة واسعة من الاجراءات الاقتصادية ضد روسيا في حال بقيت مصرة على موقفها ازاء الأزمة الأوكرانية.

Ad

وطالبت ميركل وفق لمتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت القيادة الروسية بالتعاون مع اجل تشكيل مجموعة اتصال بخصوص أوكرانيا بغية التوصل لحل سلمي للأزمة.

واكدت ان "الوقت ينفد امام هذه المحاولة وامام الحوار الرامي الى حل دبلوماسي للأزمة" موضحة ان موسكو لم تبد الاستعداد الكامل لغاية الان لاجراء حوار مع الحكومة المؤقتة في كييف.

وشددت في هذا الصدد على ضرورة سلك طريق الحوار والتفاهم مشيرة الى ان "الوقت لم يتأخر بعد وما زال هناك مجال للحوار .. ونحن مستعدون للتصرف".

يذكر ان الاتحاد الاوروبي اتخذ يوم الخميس الماضي في بروكسل خطة فرض عقوبات ضد موسكو مكونة من ثلاث مراحل من اجل التعامل مع الأزمة الأوكرانية في حال لم تنسحب روسيا من شبه جزيرة القرم.

ومن المقرر ان تلقي المستشارة الألمانية في وقت لاحق اليوم خطابا امام البرلمان الألماني (بوندستاغ) بشأن الأزمة في أوكرانيا.

من جهتها اعلنت الخارجية الألمانية في بيان اليوم ان وزير الخارجية الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير سيتوجه غدا الى دول البلطيق "استونيا وليتوانيا ولاتفيا" من اجل اجراء اتصالات مع حكومات الدول التي تنتمي للاتحاد الاوروبي بخصوص الازمة في اوكرانيا