تصدر فريق القادسية بطولة الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة برصيد 36 نقطة، بعد فوزه المستحق على العربي بنتيجة 94-73، خلال المباراة التي جمعت بينهما امس الاول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من عمر المسابقة، والتي شهدت ايضا تغلب الجهراء على الصليبيخات بنتيجة 75-73، وكاظمة على الساحل بنتيجة 96-28، والنصر على الشباب بنتيجة 76-65.

Ad

واستفاد القادسية من عدم لعب الكويت حسب جدول البطولة، إذ يمتلك الأبيض 35 نقطة من 18 مباراة، وتتبقى له مباراتان امام كاظمة والساحل، بينما تصدر القادسية البطولة برصيد 36 نقطة من 19 مباراة، وتبقى له مباراة وحيدة أمام كاظمة، في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي الأحد المقبل.

ولم يجد الأصفر أي صعوبة في تجاوز منافسه، حيث سيطر على المباراة منذ بدايتها بفضل الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

يذكر ان فرق الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة والنصر والعربي تأهلت للدور الثاني من البطولة الذي سينطلق 5 مارس المقبل.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأوائل من الدور التمهيدي للدور الثاني، الذي ستقام فعالياته من قسمين، حيث ستلتقي الفرق مع بعضها بواقع ثلاث مباريات في الجولة الواحدة في صالة واحدة بدءا من الساعة الرابعة حتى انتهاء المباراة الثالثة.

وتتأهل الفرق الأربعة الاولى من الدور الثاني للمربع الذهبي، ويلعب الاول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مباريات، والفائز في اثنتين يتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنظام البلاي أوف ايضاً.

الهزاع مرافقاً للأزرق في «ثلاثيات» مسقط

اختارت اللجنة الفنية للجنة التنظيمية لبطولات الخليج الحكم سالم الهزاع من الكويت لمرافقة وفد منتخبنا الى بطولة الثلاثيات الاولى للخليج، التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 21 الى 24 الجاري.

وسيغادر الوفد برئاسة امين السر العام ضاري البرجس الى مسقط غداً لتمثيل الكويت في البطولة.