يتدرب المنتخب الوطني الرديف في السابعة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، استعدادا لمنافسات بطولة غرب آسيا.

Ad

شهد التدريب الأول للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة، الذي أجري في الثامنة من مساء أمس الأول على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، غياب 20 لاعبا من أصل 32 وقع عليهم اختيار مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا.

وغاب عن التدريب 19 لاعبا لظروف متفاوتة، حيث تقدموا باعتذارات مكتوبة للجهاز الإداري، بينما غاب لاعب الكويت سامي صانع بداعي الإصابة، وهي عبارة عن شد في العضلة الخلفية، حيث منحه طبيب المنتخبات الوطني د. عبدالمجيد البناي راحة سلبية.

ويأتي التدريب ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها قطر من 25 الجاري حتى 7 يناير المقبل، ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، ومعه منتخبا الأردن ولبنان، بعد انسحاب المنتخب اليمني مؤخرا.

ونظرا للعدد القليل المشارك في التدريب، فقد ركز فييرا على النواحي البدنية فقط، خصوصا ان المدرب يسعى خلال الفترة الجارية إلى الارتقاء بالمستوى البدني لجميع اللاعبين، لتجهيزهم للبطولتين (غرب آسيا، وكأس آسيا).

وحضر رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد، ونائب رئيس المجلس هايف المطيري، وسكرتير عام الاتحاد سهو السهو جانبا من التدريب، من اجل مساندة اللاعبين، دون عقد اجتماع معهم.

ويجري المنتخب تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، علما أنه كان من المفترض أن يتدرب أمس على الاستاد، بيد أن رش أرضية الملعب بمادة كيماوية حالت دون ذلك.

العدواني: التفرغات مشكلتنا

أكد مدير المنتخب محمد العدواني أن الهيئة العامة للشباب والرياضة انتهت من إجراءات التفرغ الرياضي للاعبين، لكن تبقى المشكلة الأهم والتي تتمثل في عدم الانتهاء من إجراءات التفرغ الدراسية، حيث مازال رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد يجري اتصالاته مع مسؤولي وزارة التعليم العالي لتأجيل اختبارات نصف العام للاعبين التي تتزامن مع بطولتي غرب آسيا وكأس آسيا، التي تستضيفها سلطنة عمان في منتصف يناير المقبل.

وأضاف العدواني: "أن مواجهة المنتخب الفلسطيني المقرر إقامتها أحد يومي 16 أو 19 الجاري في دبي لم تشهد جديدا، والأمر بيد مجلس إدارة اتحاد الكرة، ولا مانع من جهتنا من إقامة المباراة في دبي إذا تعذر وصول المنتخب الفلسطيني إلى الكويت في الموعد المحدد سلفاً، علما أنه ليس هناك نية لإقامة مباريات تجريبية أخرى سواء مع منتخبات أو حتى أندية محلية، نظرا لارتباط اللاعبين مع أنديتهم في دوري الدمج، إضافة إلى انشغال الأندية وعدم وجود فراغ لديها".

ولفت إلى أنه ليس هناك مشكلة في انسحاب اليمن بالنسبة للأزرق، فهذا الأمر لا يعني الجهاز الفني من قريب أو بعيد، لاسيما أن المنافسة في المجموعة مشتعلة على حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي، والمنتخب الذي يسعى إلى التأهل للأدوار النهائية يجب أن يضع في حساباته جميع الاحتمالات، مضيفا: "استقر الأمر على أن يكون معسكر المنتخب خلال الفترة من 8 إلى 22 الجاري".