أمريكا تسدد تكاليف مكافحة الارهاب في باكستان بـ352 مليون دولار

نشر في 25-01-2014 | 11:47
آخر تحديث 25-01-2014 | 11:47
No Image Caption
ابلغ السفير الامريكي لدى باكستان ريتشارد أولسون وزير المالية الباكستاني اسحق دار ان الولايات المتحدة وافقت على تسديد مبلغ 352 مليون دولار لباكستان في السادس من شهر فبراير المقبل من صندوق دعم التحالف.

وذكرت مصادر رسمية باكستانية هنا اليوم ان السفير الامريكي اكد خلال لقائه مع دار في العاصمة اسلام اباد الليلة الماضية ان وزير الدفاع الامريكي "وقع اذن دفع المبلغ واخطر الكونغرس به".

وناقش أولسون ودار نقاطا مختلفة تتعلق بالحوار الاستراتيجي المزمع عقده في واشنطن الاسبوع المقبل بين البلدين.

من جهته ابلغ دار أولسون بالاهداف الاقتصادية التي تحققت خلال الاشهر الستة الماضية وانتهى جدولها الزمني في ديسمبر الماضي.

ودفع صندوق دعم تحالف الحرب على الارهاب الذي يهدف الى تعويض باكستان عن تكلفة عمليات مكافحة التشدد 8ر8 مليار دولار لباكستان بين عامي 2002 و2011 إلا ان اسلام آباد كفت عن المطالبة بهذه الاموال بعد ان توترت العلاقات مع الولايات المتحدة في اعقاب الغارة التي قتل فيها اسامة بن لادن في شهر مايو عام 2011.

وتراجعت العلاقات بين البلدين الى ادنى مستوى لها في شهر نوفمبر من نفس العام اثر مقتل 24 جنديا باكستانيا في ضربات جوية شنتها مقاتلات امريكية عبر الحدود احتجت عليها اسلام اباد بفرض حصار استمر سبعة أشهر على عبور قوافل امدادات الناتو.

يذكر ان الولايات المتحدة انشأت صندوق دعم دول التحالف في عام 2001 لتقديم الدعم المالي للحلفاء عن طريق تسديد التكاليف الشرعية التي تتحملها هذه الدول في مجال مكافحة عنف التطرف.

back to top