المحك الحقيقي لمستوى غوارديولا في دوري الأبطال

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
يعتمد الحكم على الموسم الأول للإسباني جوسيب غوارديولا كمدير فني لفريق بايرن ميونيخ الألماني بالنجاح أو الفشل بشكل كبير على قدرة الفريق على الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وهو ما سيتضح جزء من معالمه اليوم، عندما يلتقي بايرن ميونيخ مع ريال مدريد الإسباني على ملعب الأخير في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعلم المدير الفني الإسباني جيداً أنه على موعد مع المباراة الأهم له منذ تولى قيادة النادي الألماني، وأن حصوله على بطولة الدوري الألماني (بونديسليغا)، ووصوله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا سيكون مجرد عزاء بسيط إذا ما فشل في الوصول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا للاعبيه في نهاية الأسبوع الماضي "يفصلنا عن المباراة النهائية اللعب بامتياز في مباراتين فقط، نحن فريق جيد جدا عندما يلعب بكل طاقته".

يدعو إلى تحسين الذات

من جانب آخر، أكد غوارديولا أن اللعب بحماس وبروح عالية ليس كافيا لهزيمة فريق كريال مدريد، الذي يتمتع بوجود نجوم كبار أمثال كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وقال "مستوانا الحالي ليس الأفضل، يبدو جليا أننا بحاجة لتحسين أنفسنا".

ودعا بعض جماهير وإداري النادي البافاري للتفاؤل باللعب في مدينة مدريد على ملعب سانتياعو بيرنابيو، بسبب عاملين اثنين، أحدهما يخص المدير الفني بيب غوارديولا والآخر يخص الفريق البافاري.

فيما يخص غوارديولا، فقد تمكن المدير الفني الشاب، أثناء فترة قيادته لفريق برشلونة الإسباني من هزيمة الفريق الملكي تسع مرات، وتعادل في أربع مباريات، وهزم في اثنين آخرين، لم تكن ولا واحدة منهما على ملعب بيرنابيو.

back to top