أعلن بيت التمويل الكويتي– البحرين ومجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية، الذراع الإسلامي لبنك مسقط توقيعهما مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز فرص العمل الاستثماري المشترك في قطاع الصيرفة الإسلامية التي تشمل مجالات الخزانة، والتمويل التجاري، إضافة إلى أسواق رأس المال (الصكوك والتمويل المجمع). وبالنسبة للعلاقة بين المؤسستين تضمنت المذكرة منتج السيولة اليومية "وصي" لبيتك - البحرين بوجه خاص.

Ad

ووقع المذكرة عبدالحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين والسيد سليمان الحارثي مدير عام مجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية ببنك مسقط.

وبعد توقيع الاتفاقية، وقع الطرفان اتفاقية استثمار "وكالة قصيرة الأمد" تعتبر منتجا لإدارة السيولة أطلقه بيت التمويل الكويتي - البحرين.

وبهذه المناسبة، عبر عبدالحكيم الخياط وسليمان الحارثي عن سعادتهما بتوقيع هذه المذكرة التي تعتبر تتويجاً للرغبة المشتركة من كلا الطرفين للعمل معاً وبحث آفاق استثمارية مشتركة في عدة مجالات من العمل المصرفي الإسلامي والتي ستساهم في خلق فرص استثمارية جديدة.

وأبدى الخياط سروره بضم مجموعة ميثاق إلى قائمة شركاء بيتك – البحرين لتقديم خدمات ومنتجات متميزة، مشيرا إلى أن "بيتك - البحرين يسعد دائماً بالتعاون مع المؤسسات المالية الإسلامية لما في ذلك من أهمية قصوى لتنمية حجم الأعمال الذي بات ضرورياً في ظل المتطلبات المستقبلية لهذه الصناعة.

وأوضح الحارثي أن "سلطنة عُمان من المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة في مجال الصيرفة الإسلامية، لذا نجد أن دخولنا في شراكة مع بيتك - البحرين سيساعدنا على استغلال الفرصة المؤاتية وتوسعة نطاق تغطيتنا، والأهم من ذلك، تعزيز موقع مجموعة ميثاق في العمل المصرفي الإسلامي".

وأضاف الحارثي: "نحن سعداء لدخولنا في هذه الشراكة مع بيت التمويل الكويتي – البحرين الذي يعتبر من إحدى المؤسسات المالية المرموقة التي تقدم خدمات مصرفية إسلامية. وسنعمل مع بيت التمويل الكويتي - البحرين على توفير منتجات تمويل إسلامية متنوعة مثل مجال الخزانة، والتمويل التجاري، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال الإسلامية في سلطنة عُمان كالصكوك والقروض المشتركة على وجه الخصوص".

وأضاف: "يتميز القطاع المصرفي الإسلامي بعُمان بالقوانين والتشريعات والشفافية. وتعمل مجموعة ميثاق على تعزيز وجودها في سلطنة عُمان عبر توسعة فروعها المنتشره في أنحاء السلطنة، وهي تقدم مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية".

وتعتبر مجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية هي أول مؤسسة مالية في سلطنة عُمان تحصل على ترخيص من البنك المركزي العُماني لطرح منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية للعملاء. فمنذ انطلاقتها في يناير 2013، أصبحت مجموعة ميثاق رائدة في الخدمات المالية المصرفية الإسلامية.