يضع مدرب منتخب الرديف البرازيلي فييرا خلال تدريب اليوم لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيواجه به لبنان غداً في بطولة غرب آسيا.

Ad

يختتم منتخبنا الوطني الرديف تحت 22 سنة تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الغرافة، استعداداً لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني التي تقام في نفس موعد تدريب اليوم، لكن على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 25 الجاري حتى 7 من يناير المقبل، علماً بأن الجولة الأولى جمعت منتخبي الأردن ولبنان، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

ومن المقرر، أن ينضم إلى تدريبات منتخبنا الوطني اليوم اللاعبون سامي الصانع ومحمد الفارسي وعبدالرحمن الحسينان وسعود القناعي، الذين تخلفوا عن المغادرة مع الوفد في الثالثة من مساء أمس، حيث يؤدي اللاعبون الخمسة أحد اختبارات نصف العام الدراسية صباح اليوم، ومن ثم يغادرون إلى قطر عقب أداء الامتحانات مباشرة.

حسم مشاركة عبدالغفور

ويسعى مدرب منتخبنا الوطني البرازيلي فييرا إلى الوقوف على التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في اللقاء، خصوصاً أنه ينتظر تقرير طبيب الفريق الدكتور عبدالمجيد البناي الخاص بتعافي الحارس سليمان عبدالغفور، ومن ثم قدرته على المشاركة في اللقاء من عدمه، أما فيما يخص الخطة الفنية والتكتيكية فقد انتهى منها المدرب خلال التدريبات التي أجراها في الكويت مؤخراً، وتعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع.

يذكر أن المنتخب باشر تدريباته في السابعة من مساء أمس على الملعب الفرعي لنادي الغرافة، وقد حرص الجهاز الفني على أن يكون التدريب خفيفاً، تفادياً للإرهاق والإجهاد.

النتيجة سلاح ذو حدين

وكان فييرا قد شاهد ومعه أعضاء الجهازين الفني والإداري وعدد كبير من اللاعبين مباراة الأردن ولبنان، التي أقيمت مساء أمس الأول وانتهت بالعادل السلبي، وقال فييرا للاعبين إن نتيجة اللقاء سلاح ذو حدين، فهي جيدة للأزرق كون المنتخبان خسرا نقطتين، ومن ثم ففي حالة فوز الأزرق في لقاء والتعادل في الآخر، يضمن صدارة المجموعة، وفي الوقت ذاته فهي تعتبر جيدة بالنسبة لهما، خصوصاً أن كل فريق أضاف إلى رصيده نقطة ولم يتعرض للخسارة، ومن ثم أبقيا على آمالهما في التأهل للدور نصف النهائي.

فييرا: جاهزون

وقال فييرا في تصريح للصحافيين أمس قبيل مغادرة الوفد إن المنتخب جاهز لخوض منافسات البطولة رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق بسبب ارتباطات بعض اللاعبين بالدراسة، إلى جانب مشاركتهم مع أنديتهم في البطولات المحلية المختلفة، مضيفاً "من البديهي أن يشارك الأزرق  في أي بطولة من أجل تحقيق الانجازات، والكلام عن الأعذار لا معنى له قبل أي بطولة".

ولفت فييرا إلى انه من الغريب أن يتحدث البعض عن ضيق الوقت بين مباراتي لبنان والأردن، ثم يتحدثون عن مغادرة الوفد بعد انطلاق البطولة، مشدداً على أن الوفد غادر إلى الدوحة التي يصل إليها خلال دقائق، لا إلى البرازيل!   

 تعادل سلبي بين الأردن ولبنان

تعادل المنتخبان الاردني واللبناني صفر-صفر أمس الأول الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الاولى وتستمر حتى السابع من يناير المقبل.

ويلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الكويتي غداً في الجولة الثانية التي تنطلق بعد اليوم السبت بلقاء فلسطين مع السعودية (المجموعة الاولى) والعراق مع البحرين (المجموعة الثانية).

وحقق المنتخب القطري الفوز الوحيد في الجولة الاولى وكان على حساب نظيره الفلسطيني 1-صفر الاربعاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويختتم الدور الاول الثلاثاء المقبل بلقاءات قطر مع السعودية، والعراق مع عمان، والكويت مع الاردن.

(أ ف ب)