ليبيا: 36 قتيلاً و42 مفقوداً في غرق عبّارة مهاجرين

نشر في 12-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2014 | 00:01
كشفت البحرية الليبية أمس عن حادث غرق عبّارة تحمل مهاجرين قبالة السواحل الليبية يوم الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل 36 مهاجراً على الأقل وفقد 42 آخرين.

وقال المتحدث باسم البحرية العقيد أيوب قاسم، إن «القارب غرق على بعد 4 كلم قبالة مدينة القربولي، التي تبعد 50 كلم شرق طرابلس. وتمكنا من إنقاذ 52 شخصاً من مختلف الجنسيات، وانتشال جثث 36 آخرين، 24 منها (الأحد)»، مضيفا أن من بين القتلى امرأة حامل.

ونقل قاسم عن الناجين قولهم إن القارب كان يقل 130 شخصاً من بينهم أشخاص من بوركينا فاسو، والكاميرون، وغامبيا، ومالي، والسنغال. وقال إن القارب غرق بعد قليل من مغادرته الشاطئ بسبب اكتظاظه بالركاب.

من جهة أخرى، أجلت المحكمة الجزائية بطرابلس أمس مجدداً محاكمة اربعين من رموز نظام معمر القذافي، بسبب غياب محامي نجل الزعيم الليبي الراحل سيف الإسلام القذافي.

ومثل رئيس الاستخبارات الليبية السابق عبدالله السنوسي أمام المحكمة للمرة الأولى برفقة محامي ليبي وثلاثة تونسيين اختارتهم أسرته.

ويحاكم المتهمون بتهمة القمع الدامي للثورة التي اطاحت نظام القذافي الذي قتل في أكتوبر 2011.

ومثل سيف الإسلام القذافي للمرة الثانية امام المحكمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من مدينة الزنتان، حيث يحتجز منذ ألقى الثوار القبض عليه في نوفمبر 2011.

ولم يتمكن المحامي الذي عينته المحكمة من حضور جلسة أمس، لذلك تم تأجيل المحاكمة إلى 25 مايو، لإتاحة الفرصة له لتقديم المساعدة لموكله، بحسب المحامين.

(طرابلس- أ ف ب)

back to top