وافقت عمومية «الكوت الصناعية» على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية بنسبة 40 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 40 فلسا للسهم.

Ad

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الكوت للمشاريع الصناعية فهد الجوعان أن الزيادة في أرباح "الكوت" ناتجة عن استثماراتها وعوائد التأجير، حيث بلغت المصاريف الإدارية والعمومية لهذا العام 386.8 ألف دينار مقارنة بـ263.3 ألفا في عام 2013، لافتا إلى أن العام الماضي كان متواصلا بالنجاح والنمو والتنوع في أنشطة الشركة الصناعية، الأمر الذي انعكس ايجابيا على بيانات الشركة المالية لهذا العام.

وقال الجوعان، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، إن إجمالي الربح ارتفع بما يعادل 89 في المئة من رأس المال، كما بلغ صافي الربح 5.2 ملايين دينار، بما يعادل 59.73 فلسا للسهم، مقارنة بـ4.3 ملايين في عام 2012، بما يعادل 49.7 فلسا للسهم الواحد.

وأضاف أنه رغم الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت منذ عام 2008 وتباطؤ النمو العالمي فإن أداء الشركة قد تجاوز التوقعات في معظم أنشطة الشركة الصناعية، حيث ارتفع أداء شركة المياه الكهربائية النظيفة في الإمارات، وزادت مبيعاتها بشكل ملحوظ، ما يعكس ذلك ثقة عملاء الشركة بها، الأمر الذي حدا بالشركة إلى التفكير الجدي بمضاعفة الإنتاج خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن الاستثمارات مع شركة الدرة للخدمات البترولية تحسن أداؤها بشكل ملحوظ خلال عام 2013، وقامت الشركة بزيادة الحصة في رأس المال لتصل إلى 38 في المئة، محققة أرباحا لـ"الكوت" بقيمة 801.454 ألف دينار.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما اعتمدت البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، ووافقت أيضا على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية بنسبة 40 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 40 فلسا للسهم.

كما انتخبت العمومية مجلس إدارة للفترة من 1 يناير 2014 إلى 31 ديسمبر 2016، ضم كلا من حمد الصقر، وفهد الجوعان، وبدر الساير، وعثمان الزاحم، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة أفكار القابضة، وشركة مساعد الساير، وشركة زار عيسى العيسى عضو احتياطي.