أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت استمرار الحملات التفتيشية الرمضانية، تحت شعار "استعدادتنا غير في شهر الخير"، والتي أسفرت عن إتلاف 80 كيلوغراما من المواد الفاسدة وتحرير 3 مخالفات.

Ad

وأشارت الإدارة إلى أن الحملات التفتيشية تهدف إلى التأكد من سلامة تداول وبيع وتخزين المواد الغذائية في المطاعم ومحال بيع المواد الغذائية والأسواق الموازية والجمعيات التعاونية، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.

وأوضحت أن الحملة ترأسها مراقب رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الجهراء على القويظي، وأسفرت عن إتلاف 80 كيلوغراما من المواد الغذائية التالفة وتحرير 3 مخالفات، كان من ضمنها تسييح وإعادة تجميد مواد غذائية وبيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات القياسية، وعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة.

وشددت الإدارة، في بيانها، على أهمية اتباع قوانين وأنظمة البلدية في مختلف المجالات، خاصة المتعلق منها بالجانب الغذائي، لافتة إلى أن عمليات التفتيش متواصلة، وفقا للآلية المعتمدة، بهدف رفع مستوى عمل الأجهزة الرقابية في شهر رمضان، نظرا للضغط المتوقع على شراء المواد الغذائية من قبل الجمهور، إلى جانب تفعيل دورها الرقابي على مختلف المستويات، ولاسيما أن خط البلدية الساخن 139 يعمل على مدار الساعة وخلال العطلات الرسمية لاستقبال أي شكوى قد تواجه المستهلك.