أوتلاندر 2014 ... صلابة وتوازن وأمان

نشر في 29-10-2013 | 00:04
آخر تحديث 29-10-2013 | 00:04
أطلقتها «الملا» في أول ظهور لها بالشرق الأوسط
أطلقت مجموعة الملا، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في الكويت، سيارة اوتلاندر 2014 الجديدة كليا، في حفل أقيم في المعرض الرئيسي في منطقة الري بحضور كبار المسؤولين في شركة ميتسوبيشي موتورز والعملاء ووسائل الإعلام.

في أول ظهور لها بمنطقة الشرق الأوسط أطلق الوكلاء الحصريون لسيارات ميتسوبيشي في الكويت "مجموعة الملا" سيارتها "الكروس أوفر" الجديدة كليا (ميتسوبيشي اوتلاندر 2014)، التي جاءت بتصميم جديد كليا وحققت توازنا مثاليا يؤمن الرضا الكامل من خلال جودة ورحابة ممتازة واقتصاد رائد في استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وسلامة وموثوقية متقدمة.

وجاء إطلاق ميتسوبيشي اوتلاندر 2014 الجديدة في حفل خاص أقيم في معرض ميتسوبيشي الرئيسي في منطقة الري، بحضور كبار المسؤولين في شركة ميتسوبيشي موتورز ومجموعة الملا ونخبة من العملاء إضافة إلى حشد كبير من الإعلاميين.

واستهل الحفل بكلمة مدير عام قطاع السيارات في المجموعة هشام فقيه عبر من خلالها عن شكره وامتنانه للحضور لمشاركتهم في حفل إطلاق ميتسوبيشي اوتلاندر الجديدة كليا في السوق الكويتي، قائلا: "ان مجموعة الملا تسعى نحو تحقيق مزيد من النجاحات والريادة في سوق السيارات المحلي من خلال طرحها موديلات جديدة عصرية ومبتكرة وتقديم خيارات اكبر تناسب فئة واسعة من العملاء".

وتابع: "بصفتنا احد أفضل وكلاء سيارات ميتسوبيشي في المنطقة، نعاهد عملاءنا على الاستمرار بتقديم الأفضل على الدوام من ناحية طرح الطرز الحديثة أو على صعيد خدمات ما بعد البيع التي نحرص على تقديمها للعملاء بشكل مميز يفوق توقعاتهم".

واختتم حديثه قائلاً: "منذ لحظة الإعلان عن طرح وتطوير طراز اوتلاندر 2014 وهو يجتذب اهتماما كبيرا، وبلا شك سيكون له دور كبير في النجاح المستمر لعلامة ميتسوبيشي في الكويت".

تصميم أنيق

يتميز طراز اوتلاندر 2014  بحمله لمجموعة من الخواص التكنولوجية الجديدة والمطورة والمتمثلة في تكنولوجيا تخفيف حدة "التصادم الأمامي FCM"، وأنظمة التحذير عند مغادرة الحارة المرورية، ونظام "تثبيت السرعة التكيفي ACC"، إضافة إلى العديد من الخواص التكنولوجية الحديثة الأخرى.

وتفردت اوتلاندر 2014 بلمسات تصميمية أنيقة وساحرة تعزز من طابعها الديناميكي، حيث حصلت على تصميم جديد لمصابيح الصدام الأمامي الملتفة مع هيكل السيارة وشبكة الهواء الأمامية البارزة ومصابيح الضباب الجديدة، كما ينساب الجسم الخارجي بسلاسة من الأمام إلى الخلف، حيث أعيد تصميم خلفية السيارة أيضا لتبدو أكثر أناقة مع تزويدها بجناح خلفي أنيق.

وترتكز اوتلاندر 2014 التي تأخذ تحولا مثيرا في تصميمها على ثلاثة اتجاهات هامة هي الصلابة والأمان والبساطة وتتسم بالنعومة والملاءمة لمتطلبات معظم سائقي السيارات، فالتصميم الجديد أصبح أكثر مرونة وانسيابية وهو الأمر الذي منحها هدوءا اكبر على الطرقات من الطرز السابقة نظرا إلى التصميم الثوري الجديد وأقراص التعليق الحديثة ونظام العزل الصوتي الذي استخدم في بناء السيارة، جهزت بعجلات من سبيكة معدنية مقاس 18 بوصة او 16 بوصة.

راحة البال

وجاءت اوتلاندر 2014 بهيكل خفيف الوزن، حيث يعود الفضل في وزن هيكل السيارة الخفيف جدا إلى استعمال الكثير من ألواح الفولاذ الصلب عالي المقاومة، كما انه مصمم بشكل خاص لتأمين مستوى مرتفع من السلامة في حالة التصادم لتعزز بذلك تدابير السلامة المتطورة الجاهزة لحمايتك أنت ومن معك في السيارة، ولمزيد من السلامة وراحة البال زودت السيارة بسبع وسائد هوائية متضمنة في نظام "تقييد الحركة التكميلي SRS"، إضافة إلى الوظائف الالكترونية الذكية للمساعدة على منع

الاصطدامات الأمامية.

راحة مترفة

المقصورة الداخلية لأوتلاندر 2014 استثنائية بكل ما تحمل الكلمة من معنى فتغمرك هذه المقصورة الحديثة انت ومن معك براحة ورفاهية فائقة النظير وتحويل الرحلات الطويلة إلى أوقات ممتعة للغاية بفضل رحابة المقصورة الداخلية والمقاعد الفاخرة التي يمكن لها أن تستضيف حتى سبعة ركاب، إضافة إلى نوعية المواد عالية الجودة  المستخدمة بسخاء.

وتتسم مقصورة اوتلاندر بمرونة كبيرة إذ يمكن ترتيب مقاعد الصفين الثاني والثالث بسهولة لتناسب عدد الركاب وحجم الأمتعة، كما بالإمكان طي جميع ظهور المقاعد للحصول على مساحات مسطحة وواسعة لتحميل الأمتعة، كما تساهم الحشوات السميكة والنوابض الموجودة في وسائد مقاعد الصف الثالث في زيادة راحة الركوب المميزة، فبالإمكان إمالة ظهور المقاعد بأحد الأوضاع الأربعة المتوفرة، وتؤمن وظيفة تحريك مقاعد الصف الثاني طريقة سهلة للوصول إلى مقاعد الصف الثالث.

وجهزت اوتلاندر الجديدة بنظام التحكم بالجو وتكييف الهواء التلقائي المزدوج الذي يمكنك عبر نظام تكييف الهواء الفعال من اختيار إعدادات درجة حرارة مختلفة لجهة السائق وجهة الراكب الأمامي، ويبرز الاهتمام الكبير بأدق التفاصيل في المقصورة عبر اعتماد مكونات عالية الجودة تتمثل في الكساء الجلدي للمقاعد أو الكساء القماشي الفاخر ، ولمسات ألمنيوم وخشب ذات جوده عالية تزين المقصورة والكونسول الوسطي، كما تمكن مهندسو ميتسوبيشي من تعزيز العزل الصوتي والتخلص من الأصوات غير المرغوب فيها التي تتسلل إلى داخل المقصورة.

أنظمة الترفيه

أما بالنسبة للتقنيات والتجهيزات فهي كثيرة، منها كاميرا الرؤية الخلفية الخلفية وشاشة الصوت التي تتيح لك التحكم بنظام الصوت بسهولة على الشاشة اللمسية QVGA قياس 6.1 بوصات والتي تقوم أيضا بعرض صور الكاميرا الخلفية، ومنفذ USB ومشغل الأقراص CD ذي الجودة العالية الموجود على الصندوق الحاوي السفلي ليسهل عملية التوصيل بأجهزة IPOD أو مشغلات الصوت الأخرى لشحنها أو للاستمتاع بالموسيقى.

زودت اوتلاندر بنظام صوت متطور ومتقدم جدا يجعلك تتمتع بجودة صوت مذهلة من خلال نظام صوت جديد تم تطويره بالتعاون مع شركة Rockford، حيث زودت المقصورة بتسع سماعات تجعلك تتمتع بالصوت المحيط المميزDTS neural surround، ومكبر صوت عالي القدرة ذي 8 قنوات 710 وات.

تم تجهيز اوتلاندر بمقابض تحويل التروس الرياضية التي تسمح لك بتحويل التروس الكترونيا بسلاسة دون الحاجة لرفع اليد عن عجلة القيادة، إضافة إلى انه توجد على عجلة القيادة أزرار مريحة وسهلة الوصول للتحكم بنظام الصوت ونظام "البلوتوث" الخاص بالهواتف النقالة.

محرك أكثر قوة

تعتبر اوتلاندر 2014 سيارة دفع رباعي صديقة للبيئة على نحو مميز، فهي تقدم استهلاكا لا مثيل له في استهلاك الوقود وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بدون المساومة على الأداء المفعم بالحيوية التي يتطلبها السائقون المغامرون، فبإمكان السائق التمتع بجميع مميزات الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي الرياضية أينما ذهب بالإضافة إلى المساهمة في تقليل التأثير السلبي على البيئة.

جهز الجيل الجديد من اوتلاندر بمحركين قويين الأول MIVEC بحجم 4 اسطوانات سعة 2.4 لتر والثاني بحجم 6 اسطوانات سعة 3.0 لترات، وتتميز محركات MIVEC بعمود كامة علوي مزدوج فهو محرك سريع الاستجابة ويقدم كفاءة عالية في استهلاك الوقود، ويتميز المحرك الجديد بتقديم تسريع قوي مميز حتى مع الحمولات الثقيلة أو عند الانطلاق على سفوح الجبال، كما زودت بناقل حركة CVT أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

دفع رباعي

جاءت اوتلاندر بنظام دفع رباعي يتم التحكم به الكترونيا AWC، حيث يقدم قوة جر مميزة وتوازنا كبيرا على التضاريس الوعرة وذلك عن طريق المشاركة المثلى مع وظيفة التحكم الديناميكي بالثبات ASC، ومفتاح اختيار الدفع يمكن السائق من اختيار وضع الدفع الأنسب بسهولة عند الحاجة، وضع 4WD ECO للاقتصاد الأفضل في استهلاك لوقود، أو وضع 4WD AUTO لظروف القيادة العادية أو وضع 4WD lock للتضاريس الوعرة.

الأبعاد والأوزان

● الطول الإجمالي: 4655 مم.

● العرض الإجمالي: 1800 مم.

● الارتفاع الكلي: 1680 مم.

● المسافة بين محوري العجلات: 2670 مم.

● وزن السيارة فارغة (GLX):  1485 كجم .

التسارع والأداء

● السرعة القصوى GLS : 205 كم/ساعة.

● التسارع 0 – 100 كلم: 8.7 ث.

● التسارع 0 – 400 متر : 16.5 ث.

فئات أوتلاندر الجديدة الخمس

● الفئة الأولى : GLX دفع رباعي، محرك MIVEC سعة 2.4 لتر، 16 صماما 4 اسطوانات بعمود كامة علوي مزدوج، وجهزت بخمسة مقاعد.

● الفئة الثانية: GLX دفع رباعي، محرك MIVEC سعة 2.4 لتر، 16 صماما 4 اسطوانات بعمود كامة علوي ومزدوج، جهزت بسبعة مقاعد.

● الفئة الثالثة: GLX دفع رباعي، محرك MIVEC سعة 2.4 لتر، 16 صماما، بمواصفات

● الفئة الرابعة: GLS دفع رباعي، محرك MIVEC سعة 3.0 لترات، 24 صماما 6 اسطوانات على شكل V بعمود كامة علوي فردي، مجهزة بسبعة مقاعد.

● الفئة الخامسة: GLS دفع رباعي، محرك MIVEC سعة 3.0 لترات، 24 صماما 6 اسطوانات على شكل V بعمود كامة علوي فردي، مجهزة بسبعة مقاعد، وبمواصفات إضافية.

back to top