الأنصاري: تعزيز قدرات الإطفائيين لحماية الأرواح والممتلكات

نشر في 05-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2014 | 00:01
No Image Caption
استقبل مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري في مكتبه صباح امس رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للسلامة والإطفاء، الذي افتتح أمس ويختتم غداً، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

ورحب الانصاري برؤساء الوفود متمنيا لهم طيب الاقامة، آملا ان يسهم المؤتمر في تعزيز قدرات الاطفاء واجهزة الدفاع المدني المشاركة، بما يمكنها من اداء دورها في حماية الأرواح والممتلكات.

ولفت الى ان دولة الكويت حرصت على استضافة المؤتمر الدولي الثالث، والذي يصاحبه معرض يشارك به 73 شركة عالمية، بهدف الاطلاع على احدث وسائل التكنولوجيا التي تتسارع وتيرة التطور بها، لتحقيق ما تصبو اليه جميع اجهزة الاطفاء والدفاع المدني في الدول كافة.

وعلى هامش لقاء الانصاري برؤساء الوفود تم عرض فيم وثائقي يوضح انجازات الادارة العامة للاطفاء وما وصلت اليه من تطور في مجال توفير معدات حديثة للتعامل مع الحرائق والانقاذ، وكذلك التطور البشري وتنميته، والذين يعتبر العصب الرئيسي لعمل الادارة، فضلاً عن تسليط الضوء على الجهود المبذولة في مجال مكافحة الحرائق.

تبادل خبرات

من جهته، قال مدير الادارة العامة للاطفاء والانقاذ في المملكة العربية السعودية اللواء حمد المبدل ان مشاركة الوفد السعودي تأتي في اطار حرص المملكة على تبادل الخبرات مع كافة الدول، متمنياً ان ينجح المؤتمر في تقديم كل ما هو جديد ليستفيد منه المشاركون والمختصون في مجال الاطفاء.

وقال مدير الإدارة العامة للإطفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة العقيد جمعة الدهمان ان المشاركة الإماراتية تتمثل بوفد يترأسه مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشركة أبوظبي اللواء د. احمد الرئيسي، وبفريق الإمارات للبحث والإنقاذ الدولي المعتمد عالميا لخبراته الطويلة ومشاركاته.

جرس إنذار

واعتبر مساعد مدير الوقاية، رئيس الوفد القطري الرائد حسين العلي ان حادث تفجير الغاز الذي حدث في احد المطاعم في قطر وراح ضحيته قتلى وجرحى ضرب جرس الانذار بضرورة تثقيف المجتمع بكيفية استخدام الغاز، خاصة انه سلعة مهمة ومنتشرة في كل مكان، مبيناً ان "الغاز لنا اذا عرفنا كيف نتعامل معه وعلينا اذا اسأنا استخدامه".

وأعرب العلي عن امله ان يحظى المؤتمر باهتمام المختصين لما يحتويه من اوراق عمل ومعرض للشركات العالمية، مشيراً إلى ان هذه المناسبات ضرورية لتبادل الخبرات والاطلاع على احدث ما وصلت اليه معدات السلامة والانقاذ.

بدوره، قال رئيس الوفد الاردني مساعد مدير عام الدفاع المدني في المملكة الأردنية الهاشمية العميد شامان الزامل ان المؤتمر يعد فرصة طيبة للاطلاع على احدث وسائل التكنولوجيا للتعامل مع الحرائق والانقاذ وحماية الارواح والممتلكات.

اما نائب الامين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية، ومقرها جنيف العقيد بلقاسم الكتروسي، فاعتبر أن المؤتمر في حد ذاته لقاء خبراء ومختصين في مجال الاطفاء لتبادل الخبرات والافكار والتكنولوجيا المتسارعة لخدمة البشر.

إلى ذلك، قام رؤساء الوفود بزيارة الى ادارة الانقاذ البحري للاطلاع على احدث المعدات المستخدمة في عمليات الانقاذ البحري، فضلاً عن قيامهم بجولة بحرية على ظهر اكبر زورق انقاذ بحري في الشرق الاوسط "مجاوب" برفقة نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد.

back to top