أزرق اليد يفلت من كمين اليابان

نشر في 27-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2014 | 00:01
No Image Caption
نجح نجوم الازرق في قطع مسافة كبيرة إلى الدور الثاني وبطاقة التأهل لكأس العالم المقبلة لكرة اليد، بعدما نجحوا في تعطيل الكمبيوتر الياباني بالفوز عليه بنتيجة 28-26، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية، في افتتاح المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية المقامة حاليا بالبحرين، ليحصد المنتخب الوطني أول نقطتين له في المجموعة، بينما ظل اليابان بدون رصيد.

وجاءت البداية غير جيدة من جانب المنتخب الوطني رغم تقدمه بهدفين، لكن البطء وعدم التركيز أعطى اليابانيين فرصة لفرض أسلوبهم السريع على مجريات اللعب، من خلال الاختراق والتسجيل من على خط الستة أمتار والهجمة المرتدة السريعة، لكن مدرب الازرق الصربي زوران تدارك الموقف سريعا، وأجرى عدة تغييرات، فدفع بفيصل صيوان في مركز الظهير الايمن بدلا من عبدالله الخميس، الذي أصبح صانع العاب، الامر الذي أعاد الاتزان للمنتخب.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط نجح المنتخب الياباني عبر لاعبيه جوتشي وهروكي في تسجيل عدة أهداف متتالية من تصويبات صاروخية من الخط الخلفي أنهى بها الشوط الاول لمصلحته 16-14.

وفي الشوط الثاني، تغير الحال بشكل كبير بفضل الانضباط التكتيكي للأزرق في إغلاق دفاع المنطقة 6-صفر، الذي اعتمد عليه، ومن خلفه تألق الاخطبوط يوسف الفضلي في الذود عن مرماه، ما أعطى أريحية للمهاجمين استغلها النجم محمد الغربللي (12 هدفا) بإدراك التعادل في منتصف الشوط والتقدم 23-21، لكن النقص العددي بسبب أخطاء مدافعي الأزرق لقلة خبرتهم منح اليابان فرصة للتعادل 23-23.

وفي آخر دقيقتين نجح لاعب الكويت عبدالله الخميس (8 أهداف) في ترجيح كفة المنتخب بتمريرات سريعة وتصويبات متقنة، ليقتنص المقدمة ويحافظ عليها رغم طرد عبدالرحمن البالول بالبطاقة الحمراء في آخر دقيقة.

مباريات اليوم

تقام ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى، إذ يلعب في الثالثة عصرا إيران بنقطة واحدة مع السعودية بنقطتين، يليها في الخامسة مساء لقاء كوريا الجنوبية بنقطة واحدة مع الصين بدون رصيد، وفي السابعة مساء يلعب المضيف البحرين بنقطتين مع أوزبكستان بدون رصيد.

back to top