يبحث برشلونة الإسباني عن حجز بطاقة تأهله للدور الثاني وبالتالي تعميق جراح ضيفه ميلان الإيطالي اليوم في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Ad

برشلونة (7 نقاط) سيقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل للمرة العاشرة على التوالي الى الدور الاقصائي بحال فوزه على ميلان (5 نقاط) بعد تعادلهما 1-1 على ملعب سان سيرو في 22 أكتوبر الماضي.

لكن ميلان حامل اللقب 7 مرات (الثاني بعد ريال مدريد الإسباني - 9 مرات)، يعيش فترة كارثية في الدوري المحلي هبط فيها الى المركز الحادي عشر ووصل الحديث الى التخلي ليس فقط عن مدربه ماسيميليانو اليغري بل عن نائب الرئيس التاريخي ادريانو غالياني.

وفي جهة برشلونة، يأمل الفريق الكاتالوني ان ينتهي صيام نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباريات الأخيرة.

وتوقع جناح برشلونة الدولي بيدرو ان يعود سحر زميله ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الماضية، اذ لم يسجل في آخر أربع مباريات في الدوري امام اوساسونا وريال مدريد وسلتا فيغو واسبانيول منذ عودته من اصابة في فخذه، لتكون اطول سلسلة يضيع فيها طريق المرمى خلال سنتين.

لكن في دوري الابطال، كان ميسي حاسما للفريق الكاتالوني، اذ سجل اربع مرات في مباراتين هذا الموسم، ما دفع بيدرو للقول "لا داع للقلق في هذه الاطار، لا مشكلة لديه ابدا، يتدرب جيدا وبقوة، ارقامه خارقة، وعندما لا يسجل في مباراتين يبدو ان هناك ازمة، هو اللاعب القادر على صنع الفارق في أي وقت كان".

وذكر ميسي على شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي الصينية انه لم يستعد بعد كامل لياقته البدنية.

 

غياب ادريانو وجيرار بيكيه

 

وغاب عن تمارين الاثنين البرازيلي ادريانو وجيرار بيكيه في ما لا يزال الظهير الدولي جوردي البا غائبا عن بطل 2009 و2011 لإصابة في فخذه، ما قد يدفع المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو للدفع بالشاب مارتن مونتويا الى جانب المخضرم كارليس بويول بحال غياب بيكيه.

وفي المجموعة عينها، يبحث سلتيك الاسكتلندي (3 نقاط) عن تكرار فوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي (نقطة) كي يبقى على مقربة من فريقي الصدارة، وحتى احتلال المركز الثاني بحال خسارة ميلان.

(أ ف ب)