لأول مرة يجتمع عمالقة الفن الكويتي عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله معا في عمل درامي بعنوان «سواها البخت»، لمصلحة إذاعة الكويت، ليبث في رمضان المقبل.

Ad

وسيشهد استوديو الدراما بالإذاعة تسجيل المسلسل الكوميدي الاجتماعي «سواها البخت» للكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج القدير فيصل المسفر، ابتداء من 15 يونيو المقبل ولمدة ثلاثة أيام، مع مجموعة من جيل الشباب.

والمعروف أن الأربعة الكبار سيظهرون في رمضان المقبل بأعمال تلفزيونية درامية للشاشة الصغيرة لكن منفردين، حيث يلعب الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا شخصية الجد في المسلسل الاجتماعي الكوميدي «العافور» الذي يحمل بعض الإسقاطات حول الأوضاع والهموم والمشاكل الوقتية أو المزمنة.

ويحاول عبدالرضا من خلال العمل الإصلاح عبر الشخصيات، ويشارك إلى جانبه نخبة من النجوم بينهم ميس كمر وحسن البلام وجمال الردهان وإلهام الفضالة وأحمد السلمان، من تأليف طالب الدوس وإعداد عبدالحسين عبدالرضا وإخراج عباس اليوسفي.

ويشارك الفنان الكبير سعد الفرج في المسلسل الكوميدي «اللي ماله أول»، تأليف عبدالعزيز المسلم، وسيناريو وحوار هديل المرجان، وإخراج البيلي أحمد، ومعه في البطولة عبدالعزيز المسلم، انتصار الشراح، عبدالإمام عبدالله، هيا الشعيبي، مشعل الشايع، مبارك المانع.

وتدور أحداث العمل حول شاب من أسرة متوسطة تخرج في الجامعة، وأراد له والده أن يلتحق بوظيفة حكومية، بينما الابن طموحه اكبر من ذلك، لكنه يصطدم بمعوقات عدة، لذا يقرر الاتجاه إلى الاستثمار في مقهى والده الشعبي، وتحويله إلى كافيه ومصنع للمأكولات الشعبية.

ويشارك الفرج في عمل آخر بعنوان «لمحات»، للمؤلف حمد بدر وإخراج حسين أبل، والمسلسل في حلقات منفصلة، وفي كل حلقة قصة مختلفة عن الأخرى، لكن كلها ستكون بطابع اجتماعي (لايت كوميدي)، تناقش العديد من القضايا التي تلامس المجتمع بكل شرائحه وطبقاته.

أما الفنانة الكبيرة حياة الفهد فتؤدي دور «ريحانة» في المسلسل الذي يحمل اسم الشخصية نفسها، و»ريحانة» هي تلك الإنسانة البسيطة التي تجد نفسها في ازدحام من القضايا الإنسانية التي تحيط بها، والتي تشغلها في أحيان كثيرة عن نفسها وهمومها ومشاكلها الشخصية.

والعمل من تأليف حسين المهدي وإخراج سائد الهواري، ويشاركها صلاح الملا، زهرة عرفات، أحمد السلمان، عبير أحمد، وخالد أمين، عبدالمحسن النمر، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، أسيل عمران، إلهام علي، مي عبدالله.

واكتفت الفنانة القديرة سعاد عبدالله بعمل واحد بعنوان «ثريا»، تجسد فيه شخصيتين مختلفتين، وينطلق المحور الأساسي في هذا العمل من خلال شخصية ثريا، تلك المرأة التي تتزوج مرتين زواجا غير تقليدي، بعد أن تزوجت زواجا تقليديا بحتا وهي في سن صغيرة لم تستوعب لحظتها ما يدور حولها من ظروف.

والعمل من تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخراج الفنان محمد الشمري، ويشارك في البطولة زهرة الخرجي، فهد العبدالمحسن، أمل العوضي، فاطمة الحوسني، غرور، حسين المهدي، صمود، عبدالله الباروني.