«البلدية» تطلق حملة لتنظيف بر المطلاع

نشر في 31-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2014 | 00:01
حصيلتها 166 درباً من مخلفات المخيمات المزالة
في حين تنتهي اليوم فترة مخيمات البر، باشرت بلدية الكويت حملة لتنظيف مناطق التخييم، لاسيما بر المطلاع بعدما أزال بعض رواد البر مخيماتهم وتركوا مخلفاتها.
باشرت بلدية الكويت، ممثلة في إدارة الخدمات العامة، إزالة المخلفات من مناطق إقامة المخيمات الربيعية، والتي تنتهي فترة السماح بإقامتها اليوم، والمحددة بنهاية مارس من كل عام، وأسفرت عن رفع 26 نقلة من المخلفات والأثاث والخيام، والتي تركها أصحابها في بر المطلاع، وأشرف على تنفيذها المفتش حمد الجراح.

في هذا الصدد، قال مدير إدارة الخدمات العامة في بلدية الكويت أحمد الشريدة إن الحملات التي تنفذها الإدارة مستمرة في مختلف المناطق التي شهدت إقامة المخيمات الربيعية، في سياق التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالبلدية، من اجل حماية البيئة من التداعيات السلبية الناتجة عن ترك تلك المخلفات بعد انتهاء موسم إقامة المخيمات الربيعية.

واشار الشريدة إلى أن الإدارة، ومن منطلق حرصها على تنظيف المناطق البرية، قامت بتجهيز آلياتها ومعداتها ومباشرة مهامها، ورفع المخلفات وترحليها إلى الأماكن المخصصة.

من جهته، ذكر المفتش حمد الجراح أن الإدارة نفذت العديد من الحملات التي استهدفت تنظيف مناطق إقامة المخيمات الربيعية في منطقة المطلاع من 23 إلى 27 الجاري، بعد ان قام أصحاب المخيمات الربيعية بإزالة مخيماتهم وتركوا مخلفاتها في منطقة المطلاع.

ولفت الجراح إلى ان «الحملة اسفرت عن رفع 140 دربا من هذه المخلفات والإطارات، في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة من أجل عودة المناطق البرية إلى جماليتها، وتعكس الصورة الحضارية لبلدنا الحبيبة».

وأهابت إدارة العلاقات العامة بالبلدية بأصحاب المخيمات الربيعية في مختلف المناطق سرعة إزالة مخيماتهم الربيعية، والمبادرة بتنظيف مواقعها، مشيرة إلى أن الأجهزة الرقابية ستباشر بإزالة المخيمات المخالفة اعتبارا من الغد، إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعت الإدارة الجمهور إلى التعاون مع جهاز البلدية، من خلال التقيد بلوائحها وأنظمتها، والالتزام في فترة السماح بإقامة المخيمات الربيعية التي تنتهي بنهاية مارس من كل عام.

back to top