أكد المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. ناجي المطيري اهتمام المعهد بتعزيز دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية الداعم لعدد من المشاريع، ولجهود المؤسسات الوطنية ذات الصلة بالأمن والأمان النووي.

Ad

وقال المطيري في تصريح صحافي عقب زيارة وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية للكويت مؤخرا، ضم كلا من نائب المدير العام للوكالة ورئيس قسم التعاون التقني د. كواكو آنينغ ومدير إدارة التعاون الفني د. علي بوصحة، إن الجانبين بحثا عددا من المسائل المتعقلة بالمشاريع التي تنفذ في إطار برنامج التعاون الفني والتقني بين دولة الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرا إلى أن برنامج زيارة وفد الوكالة شمل عددا من المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بهذه المشاريع.

من جانبه، قال ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية د. نادر العوضي، إن وفد الوكالة زار عددا من المسؤولين في المؤسسات الوطنية، حيث عقد اجتماعا مع وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي، ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب، ومع مسؤولين في وزارة الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.  كما زار الوفد مركز دسمان لأبحاث السكري والمركز العلمي، حيث جرت العديد من المباحثات مع المسؤولين في هذه الجهات، موضحا أن الوفد قدم محاضرة حول برنامج التعاون الفني والتقني لدى الوكالة الدولية وإسهامات هذا البرنامج في دولة الكويت.