المسعود: ما زلنا نناقش صغائر الأمور... وغيْرنا يطبق الاحتراف الحقيقي

نشر في 05-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2014 | 00:01
No Image Caption
«المحطب عضو في الجهاز الإداري وليس غريباً وفييرا طلب منه الترجمة»
وجه مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إبراهيم المسعود الشكر إلى مسؤولي الاتحاد الإيراني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لوفد الأزرق قبل وخلال وبعد المواجهة التي جمعته بنظيره الإيراني مساء أمس الأول، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها مطلع عام 2015 بأستراليا.

وكان وفد المنتخب وصل إلى البلاد في الثانية من عصر أمس.

وأضاف المسعود، الذي ترأس الوفد في تصريح خاص لـ"الجريدة": "كنا نمني النفس بتحقيق الفوز على المنتخب الإيراني في عقر داره، خصوصاً أننا كنا نسعى بقوة إلى تحسين مركزنا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لكن قدر الله وما شاء فعل، وهذا هو حال كرة القدم".

وتابع: "كالعادة أكد جميع اللاعبين من دون استثناء أنهم أهل للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، حيث التزموا بجميع تعليمات الجهازين الفني والإداري، سواء خارج الملعب أو داخله، لذلك كانت المباراة مفيدة للجميع، سواء الذين دفع بهم الجهاز في التشكيل الأساسي أو الشوط الثاني أو حتى الذين لم يشاركوا".

انتقادات بلا مبرر

وقال المسعود: "هالني الهجوم الضاري الذي يتعرض لها المدرب البرتغالي للمنتخب جورفان فييرا نتيجة الخسارة أمام واحد من أقوى الفرق الآسيوية بفارق هدف هز شباك الحارس نواف الخالدي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع".

وزاد: "للأسف الشديد، الهجوم لا يمت إلى المنطق بصلة، حيث لم يتمكن المدرب من تجميع اللاعبين نظراً لانشغال جميع اللاعبين مع أنديتهم في الاستحقاقات المحلية والقارية من دون هوادة، وهو ما انعكس على اللاعبين، لا سيما لاعبي القادسية والكويت الذين يشكلون القوام الأساسي للمنتخب، بالسلب، نظراً لتعرضهم للإرهاق من جراء المشاركة في الملحق المؤهل لدوري الأبطال الآسيوي، بجانب كأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى دوري فيفا".

وأردف: "افتقد المنتخب جهود العقل المدبر بدر المطوع، ثم المهاجم يوسف ناصر، ومع ذلك نجد من يفتح نيران الانتقادات اللاموضوعية صوب المدرب من دون رحمة، وحقيقة لا أعلم السبب وراء هذا الأمر الغريب".

فييرا والمحطب

وعن واقعة فييرا والمنسق الإعلامي للأزرق طلال المحطب، خلال اللقاء، والتي بدا فيها المدرب يتناقش معه في أمور فنية، علق المسعود: "المحطب ليس غريباً على المنتخب، فهو أحد عناصر الجهاز الإداري، والمدرب لجأ له من أجل ترجمة تعليماته والقيام بتوصيلها للاعبين"، مضيفاً أن "الواقعة عادية للغاية ولا تستحق الوقوف أمامها بهذا الشكل، خصوصاً أنها لم تشهد خروج فييرا والمحطب عن المألوف، للأسف الشديد ما زلنا ننظر ونتمعن في صغائر الأمور وغيرنا يعيش الاحتراف بمفهومه الحقيقي".

واختتم المسعود كلامه بأن اللاعبين سيذهبون إلى أنديتهم لإنهاء الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الحديث عن الاستعدادات لبطولة خليجي 22 بالرياض المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، وكذلك البطولة الآسيوية، سابق لأوانه في الوقت الراهن، خصوصاً أنه لم يتم تحديد موعد للاجتماع مع اللجنة الفنية لمناقشة برنامج الإعداد للبطولتين.

back to top