«البلدية»: تركيب 44 ألف علم احتفالاً بالأعياد

نشر في 18-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2014 | 00:01
No Image Caption
البخيت: ضرورة المحافظة على الأعلام والتقيد برفعها
شدد مراقب أعمال الزينة ورفع الأعلام في إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أحمد البخيت على أنه بمناسبة الاحتفالات الوطنية بعيدي الاستقلال والتحرير قامت المراقبة بتركيب 44 ألف علم من مختلف المقاسات والأحجام على السواري الموزعة في شتى انحاء البلاد، فور اتمام مراسم رفع العلم الوطني بقصر بيان في 28 يناير الماضي، مشيرا إلى أن الأعلام تفاوتت مقاساتها بين 1.5م×75سم، و1.5×3م، و1×2م.

وقال البخيت، في تصريح صحافي أمس، إنه تم تجديد وتركيب 1100 سارية من مختلف المقاسات، 3 و6 و9 أمتار، من خلال التعاون مع وزارة الأشغال العامة في تحديد أماكن وضعها على الطرق والجسور الحديثة، إلى جانب إزالة السواري من بعض الطرق التي تشهد تنفيذ عدد من مشاريع الوزارة فيها كالجسور والطرقات.

وثمن دور وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للمرور، من خلال توفيرها الدوريات أثناء عملية تركيب السواري والأعلام في الطرقات التي لا تتوافر بها حارات أمان، من أجل تأمين وسلامة العاملين ومستخدمي الطريق، إلى جانب تعاون الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، من خلال دورها المتمثل بإزالة المزروعات الحاجبة للرؤية عن السواري، وحتى لا تتسبب في تمزيق الأعلام.

ودعا المواطنين والمقيمين الى التعاون مع عمال مراقبة أعمال الزينة، خصوصا انهم يتعرضون لبعض المخاطر اثناء تأديتهم لأعمالهم، إلى جانب ضرورة المحافظة على الاعلام، والتقيد برفعها خلال فترة الاحتفالات، حيث إن هناك فريقا لصيانة كل الأعلام التي تم تركيبها طوال فترة الاحتفالات.

وأشار إلى أنه من واجب الجميع المحافظة على علم البلاد ورفعه بشكل صحيح بأن يكون اللون الأخضر في الوضع العلوي، واللون الأحمر في الاتجاه السفلي، متمنيا أن يعم الخير على البلاد في هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، في ظل سمو أمير البلاد وولي عهده والحكومة الرشيدة.

back to top