ميلان ينتشي ويتأهل مع نابولي لربع النهائي

نشر في 17-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل ميلان للدور ربع النهائي لبطولة كأس إيطاليا، بعد تغلبه على ضيفه سبييتزا 3-1، على ملعبه في «سان سيرو».
تنفس ميلان الصعداء بعض الشيء، وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه سبييتزا من الدرجة الثانية 3-1 امس الأول على ملعب سان سيرو.

ودخل ميلان المباراة بمعنويات مهزوزة تماما، بعد ان قررت الادارة التخلي عن المدرب ماسيميليانو اليغري، اثر الهزيمة المخيبة جدا امام ساسوولو المتواضع (3-4) الاحد في الدوري المحلي.

وخاض "روسونيري"، الذي يسعى لانقاذ موسمه المحلي من خلال مسابقة الكأس، بعد ان فقد الامل في المنافسة على لقب الدوري او حتى الحصول على مركز مؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، اللقاء بقيادة مساعد المدرب ماورو تاسوتي، بانتظار ان يتولى نجم وسطه السابق الهولندي كلارينس سيدورف تدريب الفريق.

مباراة سهلة

ولم يجد ميلان، الذي يتخلف في الدوري بفارق 20 نقطة عن المركز الثالث الاخير المؤهل لدوري الابطال و30 نقطة عن يوفنتوس، حامل اللقب والمتصدر، صعوبة في تخطي ضيفه المتواضع، وقد افتتح التسجيل في الدقيقة 28 برأسية من البرازيلي روبينيو بعد عرضية من جامباولو باتيزني الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 31 من تسديدة اكروباتية رائعة.

وفي الشوط الثاني، افتتح الياباني كيسوكي هوندا، القادم من سسكا موسكو الروسي، سجله التهديفي مع الفريق اللومباردي بعد ان تابع الكرة في الشباك إثر تسديدة من ريكاردو مونتوليفو صدها الحارس نيكولا ليالي (47).

واستغل الضيوف تراخي لاعبي ميلان بعد الاطمئنان على النتيجة لتقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر نيكولا فيراري.

وضرب ميلان، الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2003، والسادس في تاريخه، موعدا في الدور ربع النهائي مع اودينيزي الذي اطاح بقطب ميلانو الآخر انتر ميلان (صفر-1).

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا نابولي بفوزه على ضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف للاسباني خوسيه ماريا كاليخون (15 و80) ولورنزو اينسينيي (72)، مقابل هدف لجوسيبي دي لوكا (13) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد الكولومبي ماريو ييبيس (75).

ويلتقي نابولي في ربع النهائي مع لاتسيو حامل اللقب الذي سبق وتأهل على حساب بارما (2-1).

وبلغ الدور ذاته، سيينا بفوزه على مضيفه كاتانيا بأربعة اهداف لميكيل باولوتشي (24) وفرانشيسكو فالياني (59) ونيكو بولزيتي (1+90) ولورنزو روسيتي (3+90)، مقابل هدف لسيباستيان ليتو (4)، ويلتقي سيينا في مواجهته المقبلة مع فيورنتينا الذي سبقه الى هذا الدور على حساب كييفو (2-صفر).

back to top