الزمالك يستدرج حرس الحدود في مشواره نحو الصدارة

نشر في 19-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2014 | 00:01
تقام اليوم 4 مباريات، في الدوري المصري لكرة القدم، إذ يلتقي الزمالك مع حرس الحدود، ويستضيف القناة فريق بتروجيت المتصدر (10 نقاط)، في حين يستضيف تليفونات بني سويف فريق المنيا، ويحل طلائع الجيش ضيفاً على اتحاد الشرطة.
يستضيف فريق الزمالك، نظيره حرس الحدود في الخامسة مساء اليوم (الأحد) باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع الخامس في المجموعة الثانية للدوري الممتاز المصري.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز للتقدم خطوة نحو صدارة المجموعة، على أمل تعطل قطاري بتروجيت والإسماعيلي صاحبي الصدارة برصيد 10 نقاط ، لذلك حرص الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان على تحفيز لاعبيه خلال الأيام الماضية على ضرورة تحقيق الفوز للحفاظ على حظوظ الصدارة واقتناصها في أي وقت.

ومن المنتظر أن يعود إلى تشكيلة الزمالك اليوم عبدالواحد السيد حارس الفريق الأساسي وقائده، وذلك بعد تأكد جاهزيته للمباريات عقب انتهاء فترة تأهيله بعد إجرائه عملية جراحية في الغضروف منعته من مباريات الأسابيع الماضية، ليتواجد محمود عبدالرحيم "جنش" على مقاعد البدلاء بعد المشاركة أساسياً في الثلاث مباريات الأخيرة وظهوره بشكل جيد ، وسيعود عمر جابر إلى التشكيلة الأساسية، كما سيشهد اللقاء الظهور الأول لعمر جمال صانع ألعاب الزمالك الجديد، والذي وقع للأبيض منتصف الأسبوع الماضي، وإن كان الأقرب أن يتواجد على مقاعد البدلاء مع إمكانية الدفع به خلال أحداث اللقاء .

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك هو عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافي وأحمد سمير وهاني سعيد ونور السيد وعمر جابر ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم وأحمد علي.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل حرس الحدود المركز التاسع برصيد نقطتين فقط بالتعادل أمام تليفونات بني سويف والقناة والخسارة من المنيا وبتروجيت.

في المقابل، يسعى الجهاز الفني لفريق حرس الحدود، بقيادة أبوطالب العيسوي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم على حساب الزمالك، حتى تكون المباراة بمنزلة دفعة معنوية لفريقه واستعادة الثقة المفقودة من أجل تصحيح مسار الفريق العسكري والابتعاد عن ذيل القائمة الذي يحتله برصيد نقطتين هما حصيلة تعادله أمام القناة خارج ملعبه والتليفونات على ملعبه، بخلاف الهزيمة مرتين متتاليتين على ملعبه من المنيا وبتروجيت في الجولتين الأولى والثانية.

وفي باقي مباريات المجموعة الثانية، يسعى تليفونات بني سويف إلى استغلال عامل الأرض لتحقيق الفوز على  المنيا في ديربي الصعيد، وهي  نفس رغبة محمود صالح  المدير الفني الجديد لنادي المنيا، الذي يجري بعض التغييرات على التشكيل لعلاج سلبيات المباريات السابقة ومحاولة الخروج من المباراة فائزا، بعد سلسلة النتائج السلبية والهزائم المتتالية في المباريات السابقة .

القناة وبتروجيت في «الإسماعيلية»

يستضيف فريق القناة نظيره بتروجيت على استاد "الإسماعيلية"، في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها ، إذ يدخل القناة اللقاء بحثاً عن تحقيق الثلاث نقاط لمواصلة العروض الجيدة التي ظهر عليها منذ انطلاق المسابقة، بعد الوصول للمركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما يسعى بتروجيت متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط إلى مواصلة أدائه المتميز.

الشرطة والطلائع في العباسية

ويحتضن ملعب "أكاديمية الشرطة" بالعباسية، في الثانية ظهر اليوم، المباراة التي تجمع بين فريقي اتحاد الشرطة وطلائع الجيش. وحرص خالد القماش، المدير الفني للشرطة على تحفيز لاعبيه، لتحقيق الفوز، فيما يرغب طلائع الجيش، بقيادة عماد سليمان المدير الفني للفريق العسكري، في تحقيق الفوز بعد الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق في مستهل مشواره بالدوري من سلسلة تعادلات وهزيمة في المباراة السابقة أمام الزمالك بهدف دون رد.

سموحة والمقاصة

ويخوض فريق سموحة، بقيادة حمادة صدقي، مباراته المهمة والمرتقبة أمام مصر المقاصة ضمن منافسات المجموعة الأولى، وركز صدقي خلال الفترة الماضية على استعادة روح مباراة الجونة وتحفيز اللاعبين على الفوز باللقاء لاستكمال مسيرة الانتصارات، بينما يتطلع المقاصة هو الآخر إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم الذي استعد له بمباراة ودية أمام منتخب الجامعة العمالية فاز فيها الفريق الفيومي بخماسية نظيفة.

back to top