يعود الكاتب عبدالعزيز الحشاش إلى الساحة الثقافية بإطلالة جديدة من خلال سلسلة كتب للأطفال تحمل عنوان «دلولة»، بعد أن أصدر أول كتاب له عام 2008، بعنوان «إنه الليل يأتي» ويحتوي على 18 قصة قصيرة، ثم المجموعة القصصية «أسرار مدفونة».

Ad

يقول عبدالعزيز الحشاش عن سلسلته الجديدة «دلولة» التي سيجري حفل التوقيع لإصدارها في معرض الكتاب الدولي الثامن والثلاثين عن دار بلاتينيوم بوك للنشر والتوزيع، هي كتب موجهة إلى الطفل في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، وتتناول شخصية الطفلة «دلولة» التي يقدم من خلالها الكاتب قصصاً تحمل العديد من القيم والأفكار التربوية للطفل.

وأضاف الحشاش أنه أصدر ثلاث قصص من السلسلة تحمل العناوين التالية: «دلولة والنظافة»، و»دلولة والانترنت»، و»دلولة والأصدقاء». وقد قامت برسم الشخصيات والرسوم الفنانة مس تشاتز.

وتابع أن الإصدار يحمل رسائل تربوية للطفل بشكل مبسط وعفوي من خلال شخصية الطفلة «دلولة» التي تمثل شريحة كبيرة من الأطفال في المرحلة العمرية بين 4 و8 سنوات، وهي مرحلة مهمة لتأسيس القيم والأفكار في عقلية الطفل.

وعن أسباب توجهه نحو خطوة طرح كتاب للأطفال، أشار الحشاش إلى أنه «جاء من القناعة بأننا نعيش في عصر تزدحم فيه وسائل التربية من خلال الإعلام المرئي والمسموع والتكنولوجيا، لذلك فنحن بحاجة إلى العودة إلى الأساسيات من خلال القراءة، إذ يجب أن يتعود الطفل القراءة، وأن تكون المصدر الأول لتكوين القيم والأساسيات في حياته».

وأنهى الحشاش حديثه بالقول إن شخصية «دلولة» تعتبر مشروعاً تربوياً وفنياً للطفل، يسعى إلى تطويرها من خلال عدة مشاريع مختلفة سترى النور قريباً.

يذكر أن الكاتب عبدالعزيز الحشاش، قد بدأ مشواره مع كتابة القصص القصيرة التي نشرها في العديد من الصحف المحلية والعربية، ونال عليها العديد من الجوائز، كما خاض غمار الدراما تلفزيونياً ومن المسلسلات التي كتبها: عيون الحب، وخيوط ملونة، وغريب الدار، ورسائل من صدف، وأيام الفرج، وللإذاعة قدّم: راعي الديوانية، وأتيليه السعادة، والمسامح كريم، ولا طاح الجمل، وفي مجال المسرح: كتاب العجائب.