سلة الكويت والقادسية تهزم الجهراء وكاظمة

نشر في 25-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2014 | 00:01
No Image Caption
مراكز الفرق تحددت بغض النظر عن النتائج المقبلة

فاز القادسية على كاظمة 67-57، كما تغلب الكويت على الجهراء 98-76، والنصر على العربي 98-89، في دوري السلة.
واصل الكويت صدارته للدوري العام لكرة السلة برصيد 18 نقطة، بعد تغلبه على الجهراء 98-76 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للدور الثاني لدوري كرة السلة، والتي شهدت ايضا تغلب القادسية على كاظمة 67-57، كما حقق النصر فوزه الاول في منافسات الدور الثاني على حساب العربي بنتيجة 98-89.

وبتلك النتائج تكون المراكز قد تحددت بغض النظر عن نتائج مباريات المرحلة الاخيرة غدا، حيث ضمن الكويت المركز الاول، بينما جاء القادسية ثانيا، والجهراء ثالثا، وكاظمة في المركز الرابع.

وسيلتقي في الدور قبل النهائي الكويت مع كاظمة، ويلعب القادسية مع الجهراء، حيث ستنطلق منافسات الدور قبل النهائي الاحد المقبل، والتي ستقام من خمس مباريات، اذ سيتأهل الفائز بثلاث مباريات للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام بواقع خمس مباريات ايضا.

وبحسب نظام البطولة فإن الخامس والسادس سيلتقيان ايضا في خمس مباريات لتحديد مراكزهما.

ولم تسر مباريات الجولة التاسعة على ما سارت عليه الجولات السابقة بعد ان اتسمت بمستوى ضعيف، نظرا لحسم المراكز والفرق المتأهلة للمربع الذهبي، باستثناء مباراة النصر مع العربي التي سعى بها العنابي الى الثأر لهزيمته من العربي وتحقيق فوزه الاول في منافسات الدور الثاني.

وجاءت مباراة العربي والنصر قوية منذ بدايتها، وكانت الافضلية في الربع الاول لمصلحة الاخير عبر تحركات محترفه الاميركي تريسي ويوسف عقاب، بينما كان فهد الرباح والاميركي بايتون مصدر خطورة الاخضر لينتهي الربع الاول بتقدم النصر 26-22.

وفرض العنابي سيطرته على مجريات اللقاء في الربع الثاني، من خلال الاعتماد على اللعب من الخارج بعد تحويل دفاعه للمنطقة ليطغى التسرع على أداء الاخضر الذي استغله خصمه في تحويل الكرات المرتدة الى الهجوم المعاكس السريع عبر منصور جلوي وعبدالعزيز المولي لينجح النصر في توسيع الفارق الى 16 نقطة 56-40.

وعاد الاخضر الى مجريات المباراة في الربع الثالث، من خلال اختراقات وثلاثيات محترفه الاميركي بايتون الذي عجز دفاع النصر عن ايقافه، ليقلص الفارق الى 10 نقاط مع نهاية الربع الثالث 72-62.

واشتدت المباراة في الربع الرابع، بعدما عاد العنابي الى توسيع الفارق، لكن سرعان ما عاد العربي الى تقليص الفارق، الا ان النصر حسم المباراة لمصلحته في النهاية 98-89.

back to top