قال مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إنه ليس كل لاعب متألق يصلح للانضمام إلى المنتخب، مشيرا إلى انضمام عبدالعزيز المشعان إلى وفد الأزرق في معسكر أبوظبي.

Ad

أكد مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إبراهيم المسعود أن مسؤولي اتحاد الكرة خاطبوا ناديي الوحدة وعجمان الإماراتيين مؤخرا لانضمام اللاعبين حسين فاضل ويوسف ناصر إلى صفوف المنتخب، والمشاركة في مباراة ماليزيا التجريبية المقررة الجمعة المقبل, والتي تأتي ضمن استعدادات الفريق للمواجهتين المرتقبتين أمام منتخبي لبنان وتايلند يومي 15 و19 الجاري، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وقال المسعود، لـ"الجريدة"، "أتوقع وصول اللاعبين إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصا أن العلاقة مع ناديي الوحدة وعجمان أكثر من رائعة، كما أن المنتخب الإماراتي الشقيق سيتجمع اليوم أيضا استعدادا لتصفيات كأس آسيا، أما ما يخص اللاعب عبدالعزيز المشعان، المحترف في صفوف بريبرام التشيكي، فتمت مخاطبة إدارة ناديه، ومن المقرر التحاقه بالوفد في معسكر أبوظبي القصير الذي يستمر أربعة أيام، وسيغادر عقب مباراة ماليزيا، على أن يعود للبلاد قبل مباراة لبنان بـ48 ساعة".

 

رجل المرحلة

 

وردا على سؤال بشأن عدم ضم لاعب السالمية المتألق فيصل العنزي زاد المسعود: "فيصل العنزي لاعب جيد وظهر بمستوى جيد مع السالمية هذا الموسم، واختياره قرار يرجع إلى مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا دون غيره".

وتابع: "على أي حال ودون التطرق إلى أسماء بعينها، هناك لاعبون ليسوا رجال المرحلة الحالية، حيث يسعى المدرب إلى اختيار اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا، ويوما ما سيقع اختياره على هذا اللاعب أو هؤلاء اللاعبين، في المقابل ليس كل من أحرز هدفا أو حتى عشرة أهداف يستحق الانضمام للمنتخب، وليس كل لاعب متألق له مكان في المنتخب، فهناك لاعبون أكدت التجارب أنهم محليون فقط، وكلامي لا يمت بصلة للاعب فيصل العنزي".

تفادي الملل

 

وعن مدى أهمية معسكر الإمارات، الذي سيدخله الأزرق، رغم ان مدته أربعة أيام فقط ذكر المسعود ان "المعسكر مهم جدا، فاللاعبون سيتجمعون اليوم، ثم سيغادرون المنتخب عقب مباراة تايلند، أي سيظلون مع الازرق 17 يوما، وهناك احتمال أن يصاب اللاعبون بالملل".

واردف: "ان بقاء اللاعبين في الكويت طوال هذه المدة سيضعهم تحت ضغوط عصبية واجتماعية، فمن المستحيل أن يستمر اللاعب طوال هذه المدة في معسكر دون زيارة أسرته أو الخروج لقضاء أمر ما، لذلك كان من الضروري أن يدخل الفريق في معسكر في الإمارات، والفارق الزمني المحدود بين تجريبية ماليزيا ولقاء لبنان حال دون إقامة معسكر لمدة طويلة".

ولفت إلى أن الجهاز الفني سيكتفي بالتدريبات في أبوظبي دون لعب مباريات تجريبية، وهو أمر منطقي بكل تأكيد، ومن ثم تم الاكتفاء بتجريبية ماليزيا التي سيقف فيها الجهاز على مستوى جميع اللاعبين.